الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
انطلاق المرحلة الثالثة من حملة استبدال اسطوانات الغاز في بيت لحم
تاريخ النشر: السبت 28/06/2014 18:20
انطلاق المرحلة الثالثة من حملة استبدال اسطوانات الغاز في بيت لحم
انطلاق المرحلة الثالثة من حملة استبدال اسطوانات الغاز في بيت لحم

بيت لحم من قتيبة قاسم

 أطلقت الهيئة العامة للبترول ونقابة وكلاء توزيع الغاز في محافظة بيت لحم، بالتعاون مع شركة المتحدة للغاز المرحلة الثالثة من مبادرة حملة استبدال اسطوانات الغاز التالفة بالجديدة بمناسبة شهر رمضان .

وحضر عملية اطلاق الحملة فؤاد الشوبكي مدير عام الهيئة العامة للبترول ، واحمد السجدي رئيس نقابة وكلاء موزعي الغاز في المحافظة ، وسليم قصقص صاحب شركة المتحدة للغاز ، وحنا العلام مدير الهيئة العامة للبترول في محافظة بيت لحم ، و محمد ابو صوي منسق لجنة السلامة العامة في المحافظة ، وممثلين عن الدفاع المدني ، و امن المؤسسات ، و الغرفة التجارية ، والعديد من موزعي الغاز في المحافظة .

وقال الشوبكي ان مبادرة نقابة وكلاء الغاز في بيت لحم سجلت تقدما ونجاحا في اوساط المواطنين ، حث تم استبدال ما يزيد عن 1500 اسطوانة غاز تالفة بأخرى جديدة ارتباطا بهذه المبادرة ، معربا عن امله بان تحذو المحافظات الاخرى حذو محافظة بيت لحم ، الامر الذي يساهم في تحسين شروط السلامة العامة ، وحماية المستهلك ، وتخفيض نسبة الاسطوانات التالفة في السوق المحلي .

ولفت الى ان هناك اقتراح يدرس من قبل الهيئة العامة للبترول ، يعطي محطات التوزيع صلاحية الرقابة على اسطوانات الغاز ، و الى وجود تفاهمات بين الهيئة وموزعي الغاز حول هذا التوجه .

وأشار الشوبكي بان حماية المستهلك هي المسؤولة عن الرقابة على الاسعار ، مشيرا ان الشكاوي التي تصل الى الهيئة يجري تحويلها الى وزارة الاقتصاد الوطني .

وأشاد السجدي ، بالتعاون بين النقابة ، والهيئة العامة للبترول ، والشركة المتحدة للغاز ، والذي يهدف الى التخلص من اسطوانات الغاز التالفة ، والتي يشكل استمرار وجودها في المنازل والمؤسسات والمحلات خطرا داهما على حياة المواطنين .

ودعا السجدي اصحاب محطات الغاز في الضفة الى المبادرة باستبدال اسطوانات الغاز ، مشيرا ان محافظة بيت لحم تخلصت في المرحلة الاولى والثانية من 1500 اسطوانة غاز لا تتوفر فيها شروط الاستخدام ، ومن المتوقع استبدال نفس العدد في المرحلة الثالثة من الحملة .

وشكر رجل الاعمال قصقص الهيئة العامة للبترول ، ونقابة وكلاء الغاز على جهودهم وتعاونهم لإنجاح مبادرة استبدال اسطوانات الغاز التالفة باسطوانات جديدة وآمنة ، مشيرا ان سعر الاسطوانة الجديدة في السوق المحلي 220 شيكل ، بينما يبلغ سعرها في حال استبدالها بالتالفة ، و في اطار الحملة 200 شيكل .

وأكد ابو صوي على اهمية هذه المبادرة ، التي سجلت نجاحا على صعيد استبدال اسطوانات الغاز التالفة بالجديدة في محافظة بيت لحم ، وفي تحسين شروط السلامة العامة ، داعيا الدفاع المدني الى توسيع جهوده الرقابية على استخدام اسطوانات الغاز التالفة .

mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017