الرئيسية / الأخبار / فلسطين
حصاد الأسبوع: إصابة عشرات الفلسطينيين وإسرائيلي و53 مواجهة
تاريخ النشر: السبت 02/03/2019 12:58
حصاد الأسبوع: إصابة عشرات الفلسطينيين وإسرائيلي و53 مواجهة
حصاد الأسبوع: إصابة عشرات الفلسطينيين وإسرائيلي و53 مواجهة

الضفة الغربية:
شهد حصاد الأسبوع الماضي إصابة العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، فيما أصيب مستوطن إسرائيلي بالحجارة خلال عدة مواجهات في الضفة الغربية وغزة، ليشهد الأسبوع على 53 مواجهة تخللها تفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة المحتلة.
ففي أمس الجمعة، أصيب 18 فلسطينيا بالرصاص الحي في قطاع غزة والضفة الغربية، إضافة لعشرات حالات الاختناق، وذلك خلال 12 مواجهة.
ويوم الخميس أصيب 6 فلسطينيين بالرصاص الحي في غزة والضفة، إضافة لحوالي 30 حالة اختناق، وذلك ضمن 4 مواجهات.
ويوم الأربعاء، أصيب فلسطينيان بالرصاص الحي في غزة، فيما أصيب مستوطن إسرائيلي بالحجارة في سلوان، وأحصيت 6 مواجهات بين فلسطينيين وجنود الاحتلال في الضفة وغزة.
وفي منتصف الأسبوع، أصيب 4 فلسطينيين بالرصاص الحي في غزة، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه الاحتلال في طوباس، ودير أبو مشعل، وذلك ضمن 8 مواجهات تخللها تفجير عبوة ناسفة في طوباس، شرق مدينة غزة، ودير أبو مشعل.
ويوم الإثنين الماضي، أصيب 3 مواطنين بالرصاص الحي شرق غزة، فيما ألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة على قوات الاحتلال بالقرب مستوطنة جبعوت، وذلك ضمن 8 مواجهات تخللها تفجير عبوة ناسفة في شرق مخيم البريج، وشرق رفح.
ويوم الأحد، جرى اعتقال فتاة على حاجز قلنديا شمالي القدس بحجة حيازتها سكينًا، ووقعت 9 مواجهات تخللها عبوة ناسفة شرق مخيم البريج.
وأما السبت، فقد أصيب فلسطينيان بالرصاص الحي في غزة وآخرين بحالات اختناق من الغاز المسيل للدموع شرق غزة، وذلك ضمن 6 مواجهات تخللها تفجير عبوة ناسفة شمال قطاع غزة، شرق خانيونس، وعزون. 

حرية نيوز

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017