الرئيسية / الأخبار / فلسطين
غزة.. استئناف رحلات العمرة بعد توقف 5 سنوات
تاريخ النشر: الأحد 03/03/2019 10:36
غزة.. استئناف رحلات العمرة بعد توقف 5 سنوات
غزة.. استئناف رحلات العمرة بعد توقف 5 سنوات

استأنفت، اليوم الأحد، رحلات العمرة لسكان قطاع غزة، وذلك بعد توقف دام 5 سنوات متواصلة. وقد غادر الفوج الأول من المعتمرين عبر معبر رفح البري في طريقهم إلى مطار القاهرة الدولي.

وقال رئيس جمعة أصحاب شركات الحج والعمرة، عوض أبو مدكور، لـ "قدس برس"، إن الرحلة الأولى من المعتمرين غادرت معبر رفح البري وتوجهت صباح اليوم إلى مطار القاهرة، حيث من المقرر أن تستقل طائرتها ظهرًا في طريقها لمطار جدة في السعودية.

وأضاف مدكور: "جاري سفر بقية الرحلات الثلاث على مدار هذا اليوم، حيث من المقرر أن يغادر اليوم 800 معتمر فلسطيني قطاع غزة". منوهًا إلى أنه كان من المقرر أن يغادر كل أسبوع فوج من المعتمرين على مدار آذار/ مارس الجاري.

وكان أصحاب مكاتب الحج والعمرة ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، قد أجروا مفاوضات مكثفة مع السلطات المصرية على مدار الأشهر الماضية حتى تم الموافقة على استئناف رحلات العمرة مع وضع جدول محدد لها.

ويشار إلى أن رحلات العمرة لسكان قطاع غزة توقفت عام 2014 بسبب الوضع الأمني في سيناء، بحسب السلطات المصرية، الأمر الذي عرض أصحاب شركات الحج والعمر إلى خسائر كبيرة وعدد منها اضطر لإغلاق أبوبها. 

قدس برس

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017