الرئيسية / الأخبار / فلسطين
وزارة الصحة: شهيدان ومُصاب برصاص إسرائيلي غرب رام الله
تاريخ النشر: الأثنين 04/03/2019 10:34
وزارة الصحة: شهيدان ومُصاب برصاص إسرائيلي غرب رام الله
وزارة الصحة: شهيدان ومُصاب برصاص إسرائيلي غرب رام الله

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، رسميًا، استشهاد شابيْن وإصابة ثالث برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ فجر اليوم الإثنين، على المدخل الشرقي لقرية كفر نعمة غربي مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة).

وقالت الصحة في بيان مقتضب لها صباح اليوم، إن جهاز الإرتباط الفلسطيني أبلغها باستشهاد كلًا من؛ أمير محمود جمعة دراج (20 عامًا) من قرية خربثا المصباح جنوب غربي رام الله، ويوسف رائد محمد سليمان عنقاوي (20 عامًا) من بيت سيرا جنوب غربي المدينة.

وأضافت المصادر الطبية الرسمية، أن الشاب المُصاب؛ هيثم باسم جمعة علقم وهو من قرية صفا غربي رام الله، أصيب بجراح (لم تحدد طبيعتها بعد) قبل أن يتم اعتقاله ونقله لجهة غير معلومة.

وكانت مصادر إعلامية عبرية، قد أفادت باستشهاد فلسطينيين وإصابة ثالث قبل اعتقاله ونقله لجهة غير معلومة، فجر اليوم، زاعمة أنهم كانوا في مركبة نفذت عملية دهس وألقاء زجاجات حارقة على قوات الاحتلال قرب كفر نعمة غربي رام الله.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، في بيان صباح اليوم، إن مركبة فلسطينية قامت بـ "دهس" عددًا من الجنود الذين كانوا على الطريق في مخرج كفر نعمة.

وأضاف أن قوات الاحتلال أطلقت النار على الفلسطينيين في المركبة "وتمكنت من تحييد اثنين منهم، بينما أصيب الثالث بجراح طفيفة". مؤكدًا إصابة ضابط إسرائيلي بجراح خطيرة وجندي آخر إصابته طفيفة.

وقد صرّح، في بيان سابق، بأن "الهجوم كان بدافع قومي (فدائي)". موضحًا أن فلسطينيين دهموا عددًا من جنود الاحتلال على مدخل كفر نعمة، قبل إطلاق النار عليهم ما أدى لاستشهاد اثنين وإصابة ثالث بجراح طفيفة.

ونوه إلى أن قوات الاحتلال عززت من تواجدها العسكري في المكان ودفعت بمزيد من القوات لمدخل كفر نعمة.

وذكر شهود عيان لـ "قدس برس"، أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قرية كفر نعمة، أطلق خلالها الجنود الإسرائيليون قنابل الغاز المُدمع بشكل كثيف باتجاه منازل المواطنين ما أدى لاختناق عائلة كاملة.

وأوضحوا أن قوات الاحتلال أغلقت منطقة غربي رام الله، ومنعت المواطنين من الوصول للمدينة عبر طريق "كفر نعمة- دير ابزيع".

وبيّن الشهود أن الحادثة وقعت في المنطقة الشرقية لقرية كفر نعمة. مشيرين إلى أن قوات الاحتلال كانت قد دهمت القرية فجرًا واعتقلت الشاب يوسف الديك من منزله وأثناء انسحابها سُمع صوت إطلاق نارٍ على المدخل الشرقي للقرية؛ قبل أن يدفع الاحتلال بتعزيزاتٍ عسكرية وطائرة مروحية للمنطقة. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017