الرئيسية / الأخبار / فلسطين
جمعية استيطانية تُخطر بإخلاء أرض ومنازل مقدسية تمهيدا للاستيلاء عليها
تاريخ النشر: الثلاثاء 05/03/2019 19:57
جمعية استيطانية تُخطر بإخلاء أرض ومنازل مقدسية تمهيدا للاستيلاء عليها
جمعية استيطانية تُخطر بإخلاء أرض ومنازل مقدسية تمهيدا للاستيلاء عليها

القدس المحتلة - خدمة قدس برس
سلّمت جمعية استيطانية، اليوم الثلاثاء، مواطنين مقدسيين بلاغات تُفيد بنيتها الاستيلاء على الأرض التي بُنيت عليها منازلهم في حي "بطن الهوى" ببلدة سلوان جنوبي مدينة القدس المحتلة.

وأفاد "مركز معلومات وادي حلوة" في بيان له، اليوم، بأن جمعية "عطيرت كوهنيم" الاستيطانية سلّمت عائلة "مراغة" المقدسية بلاغات قضائية، تطالبها بإخلاء الأرض المقامة عليها بناية سكنية تضم خمس شقق سكنية وموقفا للمركبات.

وأوضح المركز أن نحو 15 فردًا يعيشون في تلك الشقق، كما أكدت عائلة "مراغة" للمركز أنها تعيش في تلك البناية القديمة منذ أكثر من 100 عام، ولديها الأوراق الثبوتية التي تؤكد ملكيتها للأرض والعقار.

وتقع بناية عائلة "مراغة" ضمن مخطط جمعية "عطيرت كوهنيم" للسيطرة والاستيلاء على 5 دونمات و200 متر مربع من حي بطن الهوى، بحجة ملكيتها ليهود من اليمن منذ عام 1881.

وتدّعي الجمعية أن المحكمة الإسرائيلية العليا أقرّت بملكية مستوطنين من اليمن لأرض "بطن الهوى"، والتي تتواجد فيها ما بين 30 - 35 بناية سكنية، يقطنها نحو 80 عائلة (436 فردًا).

وبيّن المركز الفلسطيني، أن جميع السكان يعيشون في الحي منذ عشرات السنين، بعد شرائهم الأراضي والممتلكات من أصحابها السابقين بأوراق رسمية.

وقد قدّمت عشرات العائلات المقدسية اعتراضات؛ منذ اليوم الأول لاستلامها بلاغات قضائية مماثلة، وما تزال قضاياهم في أروقة المحاكم. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017