الرئيسية / منوّعات
"محميات فلسطين " يحتفي باليوم الوطنية للبيئة الفلسطينية
تاريخ النشر: الثلاثاء 05/03/2019 20:02
"محميات فلسطين " يحتفي باليوم الوطنية   للبيئة الفلسطينية
"محميات فلسطين " يحتفي باليوم الوطنية للبيئة الفلسطينية

أصدر موقع "محميات فلسطين" الإلكتروني بياناً صحفياً لمناسبة اليوم الوطني للبيئة الفلسطينية الذي يصادف الخامس من آذار من كل عام كمناسبة وطنية لتعزيز الوعي البيئي الفلسطيني.

وأثنى الموقع، في البيان، على الجهود التي تبذلها المؤسسة الرسمية "سلطة جودة البيئة" من خلال طواقمها في حماية البيئة الفلسطينية، مثمناً الدور الذي شكلته مع فريق الموقع من خلال الفعاليات والأنشطة المجتمعية والمسارات البيئية التي تم تنفيذها في المحميات الطبيعية بدعم من مؤسسة هانس زايدل الألمانية وبرعاية ومشاركة رئيس سلطة جودة البيئة م.عدالة الأتيرة.

وسلط البيان الضوء على برية القدس، وذلك لمناسبة احتفال سلطة جودة البيئة باعتماد القدس عاصمة البيئة العربية لعام 2019 م من قبل وزراء البيئة العرب، مشيراً إلى أن برية القدس هي جزء من المناطق البيوجغرافية ذات الطبيعة المناخية والتنوع الحيوي المنحدرات الشرقية  وتمتد من محافظة جنين في الشمال الى محافظة الخليل جنوباً، والتي تعد موئل رئيسي للعديد من الثدييات البرية والنباتات المتوطنة والنادرة.

وأضاف البيان بأن محمية الكانوب تشكل جزءاً من برية القدس، وهي من أكبر محميات جنوب الضفة الغربية وتتمتع بمناخ صحرواي خلافاً للكثير من المحميات الأخرى.

وأشار البيان إلى أن مساراً يدعى مسار برية القدس والذي يضم مواقع دينية وطبيعية مثل " مطلة برية القدس " البحر الميت " ومسجد وكنيسة العيزرية، والخان الأحمر " السامري الطيب " ووادي القلط ورهبنة الصحراء " دير القلط " ومقام النبي موسى ، وفق ما يذكره موقع دليل الزائر للقدس .

واشاد " محميات فلسطين "، في المبادرات الشبابية والتي تحمل وعيا بيئيا تجاه الطبيعة، والادلاء السياحين الذين استطاعوا ان يبرزوا لنا المحميات الطبيعية كواجهة سياحية للمجتمع المحلي.

وقدم الموقع، بمناسبة اليوم الوطني للبيئة الفلسطينية، شكره للهيئات المحلية التي تسعى للنهوض في السياحة البيئة وفق استراتيجية مدروسة، كبلدية عجة في جنين وبلدية طمون في طوباس. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017