الرئيسية / الأخبار / فلسطين
رئيس لجنة الانتخابات الفلسطينية يصل غزة للقاء هنية
تاريخ النشر: الأربعاء 06/03/2019 19:31
رئيس لجنة الانتخابات الفلسطينية يصل غزة للقاء هنية
رئيس لجنة الانتخابات الفلسطينية يصل غزة للقاء هنية

غزة (فلسطين) - خدمة قدس برس
وصل مساء اليوم الأربعاء رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية حنا ناصر والوفد المرافق له، إلى قطاع غزة، لبحث ملف الانتخابات مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وقال الهيئة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية في بيان مقتضب، إن حنا ناصر وعدد من مساعديه وصلوا مساء اليوم إلى قطاع غزة عبر معبر "بيت حانون" (ايرز) شمالي قطاع غزة.

ومن المقرر أن يتلقي ناصر غدا الخميس إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" وقيادة الحركة، لبحث ملف الانتخابات، وفق مصادر في لجنة الانتخابات المركزية.

وكان إعلان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في كانون أول/ديسمبر الماضي، حل المجلس التشريعي، والدعوة لانتخابات برلمانية خلال 6 أشهر، أثار جدلا قانونيا وسياسيا فلسطينيا واسعا بين من يعتبره قرارا غير دستوري سيكرس الانفصال بين غزة والضفة الغربية وبين من يدعو إلى اغتنام الدعوة المصاحبة للقرار بعقد انتخابات باعتبارها وسيلة لإنهاء الانقسام.

ويسود الانقسام السياسي أراضي السلطة الفلسطينية منذ منتصف حزيران/يونيو 2007، في أعقاب سيطرة "حماس" على غزة، بعد فوزها بالانتخابات البرلمانية، في حين تدير حركة "فتح" التي يتزعمها الرئيس عباس الضفة الغربية.

وتعذّر تطبيق العديد من اتفاق المصالحة الموقعة بين "فتح" و"حماس" والتي كان آخرها بالقاهرة في 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2017، بسبب نشوب خلافات حول قضايا، منها: تمكين الحكومة، وملف موظفي غزة الذين عينتهم "حماس" أثناء فترة حكمها للقطاع.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017