الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
كان العبري: تطور في اتصالات التهدئة بين حماس وإسرائيل "دون نجاح"
تاريخ النشر: الجمعة 08/03/2019 07:03
كان العبري: تطور في اتصالات التهدئة بين حماس وإسرائيل "دون نجاح"
كان العبري: تطور في اتصالات التهدئة بين حماس وإسرائيل "دون نجاح"

الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس
قال تلفزيون "كان" العبري، إن محاولات التوصل إلى تهدئة مع حركة حماس بوساطة مصرية لتهدئة الحدود في قطاع غزة لم يُكتب لها النجاح حتى الآن.

وأشار التلفزيون العبري، مساء اليوم الخميس، إلى حدوث تطورات في الاتصالات الجارية من أجل التوصل لتهدئة بين اسرائيل وحماس في قطاع غزة.

وأوضحت: "إسرائيل تحاول التوصل إلى تفاهمات مع حماس بوساطة من مصر لتهدئة الحدود، وحتى الآن هذه الاتصالات التي تعتمد على عدة جهات أمنية لم يكتب لها النجاح".

ونوهت قناة "كان"، إلى أنه "من أجل دفع جهود التهدئة، التقى مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف أيضًا مع كبار المسؤولين المصريين من أجل إعادة تأسيس الاتفاق".

يذكر أن وفدًا أمني مصري، قد وصل عصر اليوم الخميس، إلى قطاع غزة، عن طريق معبر "بيت حانون- إيرز"، لعقد لقاءات مع قادة الفصائل الفلسطينية.

وكان الوفد المصري وصل أمس الأول (الثلاثاء) إلى قطاع غزة حيث عقد اجتماعا مع قيادة حركة حماس وغادر في نفس اليوم إلى تل أبيب.

وترعى مصر ملف المصالحة الفلسطينية بين حركتي "فتح" و"حماس" والفصائل الفلسطينية، لإنهاء الانقسام بين الحركتين منذ سيطرت "حماس" على قطاع غزة في 2007. إلى جانب رعاية محادثات تهدئة بين غزة والاحتلال عقب التوتر على الحدود منذ نهاية مارس 2018.

ويشهد قطاع غزة توترًا بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، لا سيما عقب تعثر تطبيق التفاهمات، ورفض حماس استقبال المنحة القطرية الثالثة، ردا على "سلوك الاحتلال الإسرائيلي ومحاولته التملص من تفاهمات التهدئة" بالإضافة إلى استمرار الاحتلال في قتل المتظاهرين السلميين على الحدود الشرقية لقطاع غزة.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017