الرئيسية / الأخبار / فلسطين
آليات إسرائيلية تجرف أراضي تتبع مدرسة "التحدي 13" جنوب الخليل
تاريخ النشر: الأثنين 11/03/2019 11:06
آليات إسرائيلية تجرف أراضي تتبع مدرسة "التحدي 13" جنوب الخليل
آليات إسرائيلية تجرف أراضي تتبع مدرسة "التحدي 13" جنوب الخليل

الخليل (فلسطين) - خدمة قدس برس
جرّفت آليات تابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، أرضية مدرسة "التحدي 13" جنوبي مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، وأزالت محتوياتها عقب ثلاثة شهور من هدمها.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل لـ "قدس برس"، أن الاحتلال قام بتجريف أرضية مدرسة التحدي 13 الأساسية المختلطة، في منطقة السيميا قرب بلدة السموع جنوبي الخليل.

وأشارت التربية إلى أن تجريف أرضية "التحدي 13" يأتي ضمن سلسة من الاعتداءات المتكررة على المدرسة، والتي كان من بينها هدم ذات المدرسة في شهر كانون أول/ ديسمبر 2018.

وذكر مراسل "قدس برس"، أن قوات الاحتلال أعادت صباح اليوم تجريف وهدم ما تبقى من أرض ومنشآت مدرسة التحدي 13 وأزالت أرضية المدرسة، قبل أن تقوم بتسويتها بالأرض بالإضافة لإزالة لوحة المدرسة التعريفية وإغلاق المدخل المؤدي لها عبر وضع حواجز ترابية.

وشدد مدير التربية والتعليم، خالد أبو شرار، على أن هدم موقع التحدي 13 "اعتداء همجي". مؤكدًا أنه "لن يثني من عزيمة التربية والتعليم بإعادة بناء المدرسة رغم كل محاولات الهدم".

ودعا أبو شرار، كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والإعلامية لتوجيه الأنظار نحو مدرسة التحدي 13 وفضح ممارسات الاحتلال ومساندة طلبة المدرسة.

ومن الجدير بالذكر أن مدرسة التحدي 13؛ هي ضمن مشروع مدارس التحدي التي أقيمت في المناطق المستهدفة والمصنفة "ج" وتم تفكيكها سابقًا وكانت مكونة من سبع غرف صفية لاستيعاب 50 طالبًا في منطقة "السيميا" قرب السموع، حيث بلغت تكلفة تشييدها قرابة 50 ألف يورو (56.6 ألف دولار).

وأقامت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، قرابة 15 مدرسة من مدارس "التحدي" تخدم تجمعات سكنية نائية في المناطق المصنفة "ج" والتي يمنع الاحتلال البناء فيها، حيث تم تشييد هذه المدارس بغرف متنقلة "كرافانات"، وتم إخطار وهدم عددًا منها ومنع التعليم فيها. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017