الرئيسية / أخبار / محلية
غزة.. صحيفة "الرسالة" تتوقف عن الطباعة بعد 22 عامًا
تاريخ النشر: الخميس 14/03/2019 10:41
غزة.. صحيفة "الرسالة" تتوقف عن الطباعة بعد 22 عامًا
غزة.. صحيفة "الرسالة" تتوقف عن الطباعة بعد 22 عامًا

غزة (فلسطين) - خدمة قدس برس
قالت صحيفة "الرسالة" الفلسطينية، إنها ستُصدر اليوم الخميس، عددها الورقي الأخير، لتتوقف عن الطباعة بعد 22 عامًا على انطلاقتها.

وصرّحت إدارة الصحيفة التي كتبت على صدر صفحتها الأولى اليوم، عبارة "جفت الصحف"، في إشارة إلى عدم قدرتها على مواصلة طباعة أعداد إضافية لأسباب اقتصادية، بأنه "بعد 22 عامًا توقف إدارة مؤسسة الرسالة للإعلام النسخة المطبوعة لصحيفة الرسالة، لتعلن رحيل الورق وبقاء الرسالة".

وانطلقت الصحيفة الصادرة في قطاع غزة، في شباط/ فبراير 1997، لـ "تُجبرها الأزمة المالية على وقف الطباعة في آذار/ مارس 2019"، وفقا لإدارة "الرسالة".

وأضافت "اليوم تغيب صفحات الرسالة المطبوعة، لكن مشوارها الذي تجاوز العقدين من الزمن لن يتوقف، وستبقى الرسالة في الميدان بمحطات جديدة تضيف قيمة أخرى للصحافة الفلسطينية الرقمية".

وأصدرت الرسالة خلال الأعوام الـ 22 الماضية، 1678 عددًا مطبوعًا وثقت بها مراحل فاصلة في الحياة الفلسطينية، وتتبعت جرائم الاحتلال وثلاثة حروب على غزة ونقلت آثار الحصار، وشهدت عدة فترات في تاريخ القضية الفلسطينية الحديث؛ انتفاضة الأقصى، الانسحاب الإسرائيلي من غزة، فوز حماس في الانتخابات التشريعية.

وذكرت إدارة الصحيفة الفلسطينية التابعة لحركة "حماس"، أنها تعرّضت خلال مسيرة عملها للكثير من الانتهاكات والمضايقات من قبل الاحتلال الإسرائيلي؛ الذي قصف مقرّاتها وقتل أحد صحفييها ومنعها من الطباعة في الضفة والقدس المحتلة.

وتابعت "شهدت الرسالة تطورًا في أدائها وحققت قفزات في مجال العمل الإعلامي، ووضعت بصمتها في الصحافة الاستقصائية، وارتفع شعارها على منصات التكريم العربية والدولية وهي تحصد جوائز العمل الصحفي". 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017