الرئيسية / منوعات / صحة
كيف تحافظ على صحة جهازك الهضمي في رمضان؟
تاريخ النشر: الأثنين 30/06/2014 14:03
 كيف تحافظ على صحة جهازك الهضمي في رمضان؟
كيف تحافظ على صحة جهازك الهضمي في رمضان؟

يقدم الدكتور محسن النادي أخصائي الطب البديل مجموعة من النصائح، للمحافظة على الصحة الجيدة للجهاز الهضمي والجسم بشكل عام خلال شهر رمضان.

لتجنب المشاكل الهضمية ينصح النادي بتناول 1- 3 حبات تمر مع كوب من الماء البارد وليس المثلج وقت الأذان، ثم تناول كوب من اللبن الرائب أو شوربة الخضار، وبعدها تناول كمية معتدلة من الطعام، مع ضرورة التوقف عن الأكل عند الشعور بامتلاء المعدة، مشيرا إلى أن تناول السلطات يساعد على الهضم.

ونصح النادي بتناول الفاكهة بعد صلاة المغرب، وشرب الماء بمعدل كوب كل 10-15 دقيقة، حتى يرتوي الجسم، كما نصح بتجنب الحلويات والقهوة وأي شراب محلى أو غازي.

وبعد صلاة التراويح نوه الأخصائي إلى إمكانية تناول الحلويات ولكن بكميات معتدلة، ولمن أراد يمكن شرب فنجان من القهوة، كما يمكن أكل المكسرات غير المملحة بكميات معتدلة، وللحفاظ على صحة الطفل الصائم يجب الابتعاد عن الشيبس، والإندومي، والسكاكر، والمشروبات الغازية.

وأكد النادي أهمية النوم بين وقت العشاء والسحور، فكل ساعة ينامها الفرد قبل الثانية عشرة ليلا تعادل ثلاث ساعات راحة للجسم بعد منتصف الليل.

وتلعب الحالة النفسية دورا كبيرا في الاجهاد أثناء نهار رمضان، فكلما زاد التفكير بالأكل والشرب زاد الشعور بالجوع والعطش، لذا ينصح بالتركيز على العمل دون التفكير بالطعام.

لمزيد من النصائح الصحية يمكن زيارة موقع الطب البديل العربي على الرابط التالي:

http://arabaltmed.com/

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017