الرئيسية / الأخبار / فلسطين
محكمة إسرائيلية ترد إلتماس جمعية استيطانية بهدم مدرسة "التحدي 5"
تاريخ النشر: السبت 16/03/2019 13:12
محكمة إسرائيلية ترد إلتماس جمعية استيطانية بهدم مدرسة "التحدي 5"
محكمة إسرائيلية ترد إلتماس جمعية استيطانية بهدم مدرسة "التحدي 5"

بيت لحم (فلسطين) - خدمة قدس برس
ردت "المحكمة العليا" التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلية، التماسًا قدمته مؤسسة "رغاديم" التابعة للمستوطنين ضد مدرسة تحدي 5 في قرية بيت تعمر شرقي بيت لحم (جنوب القدس المحتلة).

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم، حسن بريجية، إن النشطاء ضد الاستيطان انتزعوا قرارًا من المحكمة الإسرائيلية برد الالتماس.

وأَضاف الناشط بريجية في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن الالتماس الاستيطاني كان يُطالب بهدم مدرسة تحدي 5 شرقي مدينة بيت لحم.

وأشار إلى أن مؤسسة "رغاديم" الاستيطانية كانت تعتقد بعدم وجود وثائق ملكية وتواقيع الورثة أصحاب الأرض المقامة عليها المدرسة من أجل القيام بإجراءات الترخيص.

وأكد، أن قرار المحكمة، رفض الالتماس، والذي بلغوا به يوم أمس (الجمعة) عبر المحامي، جاء من خلال وجود مخطط تفصيلي للأرض والمدرسة وأن الأمور سارية قانونيًا تجاه الترخيص.

يشار إلى أن مدرسة تحدي 5 الابتدائية شيدت وافتتحت العام 2017، وتعرضت للهدم مرة واحدة واعيد بناؤها خلال أيام، وتضم 54 طالبًا وطالبة من الصف الأول حتى الرابع الأساسي.

وكانت آليات تابعة لسلطات الاحتلال، قد جرّفت الإثنين الماضي، أرضية مدرسة "التحدي 13" جنوبي مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، وأزالت محتوياتها عقب ثلاثة شهور من هدمها.

ومن الجدير بالذكر أن مدرسة التحدي 13؛ هي ضمن مشروع مدارس التحدي التي أقيمت في المناطق المستهدفة والمصنفة "ج" وتم تفكيكها سابقًا وكانت مكونة من سبع غرف صفية لاستيعاب 50 طالبًا في منطقة "السيميا" قرب السموع، حيث بلغت تكلفة تشييدها قرابة 50 ألف يورو (56.6 ألف دولار).

وأقامت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، قرابة 15 مدرسة من مدارس "التحدي" تخدم تجمعات سكنية نائية في المناطق المصنفة "ج" والتي يمنع الاحتلال البناء فيها، حيث تم تشييد هذه المدارس بغرف متنقلة "كرفانات"، وتم إخطار وهدم عددًا منها ومنع التعليم فيها.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017