الرئيسية / أخبار / عربي
السفارة اليمينة تؤكد مصرع مستشار وزير دفاع بلادها بحادث سير في القاهرة
تاريخ النشر: الثلاثاء 19/03/2019 11:25
السفارة اليمينة تؤكد مصرع مستشار وزير دفاع بلادها بحادث سير في القاهرة
السفارة اليمينة تؤكد مصرع مستشار وزير دفاع بلادها بحادث سير في القاهرة

كدت السفارة اليمنية، اليوم الثلاثاء، مصرع مستشار وزير دفاع بلادها بحادث سير في القاهرة.

ولقي مستشار وزير الدفاع اليمني لشؤون الموارد البشرية اللواء عبد القادر العمودي، مصرعه، الإثنين، في حادث سير غربي القاهرة.

وقال سفير اليمن في القاهرة، محمد علي مارم، إن العمودي مساعد وزير الدفاع لشؤون الموارد البشريه توفي إثر حادث سير في القاهرة.

وأرسل السفير برقية عزاء ومواساة لأسرة العمودي في الفقيد، وفق ما نقله الموقع الإلكتروني للسفارة اليمينة.

وأثنى فيها على العامودي، وقال "لن تنسى الذاكرة الوطنية ماقدمه الفقيد من عطاء وتضحيات وادوار بطولية أصيلة ومشرفة خاصة خلال التصدي لفلول وعصابة ميليشيات الحوثي الانقلابيه ودحرها".

وكانت وسائل اعلام محلية، أكدت تعرض العمودي لحادث صدم من قبل شاحنة صغيرة، في أحد شوارع الجيزة، حيث لفظ على إثرها أنفاسه الأخيرة في الحال.

واشارت إلى أن التحريات الشرطية الأولية أكدت أن الحادث "قضاء وقدر".

وتم القبض على السائق المتهم في الحادث، واحتجازه في أحد أقسام الشرطة بالجيزة وتم إخطار النيابة لتولي التحقيق.

وكان العمودي يقوم بزيارة إلى مصر برفقة ابنته التي تخضع للعلاج في القاهرة، بحسب المصادر ذاتها.

​يشار إلى أن اللواء عبدالقادر العمومي من مواليد مديرية حجر بمدينة حضرموت وتقلد مناصب عسكرية عدة حيث اختاره الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قائدا للواء 37 مدرع بالخشعة ضمن القرارات الرئاسية بشان اعادة هيكلة الجيش عام 2013، وفي 16 أيار/مايو 2014 عُين العمودي مساعداً لوزير الدفاع للموارد البشرية وتم ترقيته إلى رتبة اللواء في القوات المسلحة.

يعتبر اللواء ركن عبدالقادر العمودي من أوائل العمداء في الجيش اليمني والسلك العسكري، ومن القيادات ذات الكفاءة العلمية، حيث تخرج من الكلية العسكرية العليا في الاتحاد السوفيتي سابقا عام 1982 برتبة ملازم ثاني، وتخرج من أكاديمية المدرعات من أوكرانيا عام 1989م.

وحصل العمودي على زمالة كلية الدفاع الوطني من الأكاديمية العسكرية العليا عام 2009، وعمل مدرسا في الكلية العسكرية من 1982م حتى 1984م، ثم انتقل للتدريس في كلية القيادة والأركان من 1989 إلى 1990، ثم عمل مدرسا في كلية القيادة والأركان بصنعاء من 1991 إلى 2004.

إلى أن تم تعيينه بقرار رئاسي نائباً لمدير معهد الثلايا بعدن ورقي إلى رتبة عميد عام 2008، ثم عين في 2009 مديرا لدائرة المدرعات بوزارة الدفاع. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017