الرئيسية / الأخبار / فلسطين
دون وقوع إصابات.. طائرات إسرائيلية تشنُّ ثلاث غارات على قطاع غزة
تاريخ النشر: الثلاثاء 19/03/2019 20:06
دون وقوع إصابات.. طائرات إسرائيلية تشنُّ ثلاث غارات على قطاع غزة
دون وقوع إصابات.. طائرات إسرائيلية تشنُّ ثلاث غارات على قطاع غزة

غزة (فلسطين) - خدمة قدس برس
شنت طائرات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، ثلاث غارات استهدفت مواطنين فلسطينيين ومواقع للمقاومة في قطاع غزة.

وقال راصد ميداني لـ "قدس برس"، إن طائرة إسرائيلية مُسيرة (بدون طيار) أطلقت عدة صواريخ على مرتين مستهدفة مرصدًا للمقاومة الفلسطينية في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

واضاف أن طائرات الاحتلال استهدف كذلك المشاركين في فعاليات "الإرباك الليلي" قرب مخيم العودة شرقي رفح جنوبي قطاع غزة. مبينًا أن القصف تسبب في أضرار بالمرصد دون أن يخلف أي إصابات في الأرواح.

وصرح المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن "طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي هاجمت خلية أطلقت بالونات حارقة من قطاع غزة نحو مستوطنات غلاف غزة".

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار/ مارس 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

وطوّر الفلسطينيون خلال هذه المسيرات، طرقًا جديدة لمقاومة الاحتلال؛ من بينها استخدام الطائرات الورقية المحملة بالزجاجات الحارقة والعبوات الناسفة وإطلاقها صوب أهداف إسرائيلية داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

وتسببت تلك الطائرات، باحتراق مساحات واسعة من أراضي المستوطنين المزروعة بالقمح والشعير، وكذلك باحتراق مئات الدونمات من الغابات، ما كبد الإسرائيليين خسائر مالية بالغة بسبب احتراق محاصيلهم، واضطرار بعضهم إلى حصادها بشكل مبكر.

وفشلت حتى اللحظة محاولات الجيش الإسرائيلي في التعامل مع هذه الطائرات التي باتت تشكل تهديدًا حقيقيًا للمحاصيل القريبة من السياج الفاصل.

ونتيجة لذلك، أصبح الجيش يُلاحق كل من يُطلق طائرة أو بالونًا من خلال إطلاق النار عليه سواء من خلال طائراته أو قناصيه.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017