الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
فاعلو خير يقومون بتأثيث بيت لأسرة معدمة ويقدمون كراسي كهربائية وعادية لذوي الاحتياجات الخاصة
تاريخ النشر: الثلاثاء 01/07/2014 09:03

 ضمن سلسلة النشاطات التي تستهدف مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة قامت جمعية التضامن الخيرية بتوزيع كرسي كهربائي وآخر عادي ووكر لذوي الاحتياجات الخاصة ممن يحتاجونها بالإضافة إلى تأثيث بعض البيوت في المحافظة.


وذكرت الجمعية أن عملية التوزيع جرت ضمن معايير محددة وضعتها لجنة تقييم متخصصة من الخبراء والفنيين في مجال
ذوي الإعاقة مركزين على أرباب الأسر من العاملين لتسهيل عملية التنقل من مكان لآخر.
وبدوره تم توفير الكرسي الكهربائي للمحتاج إليها  من فاعلي الخير ، حيث أن الحالة الأولى شاب في مقتبل العمر ، لا يعمل منذ فترة طويلة  بسبب الإعاقة التي يعيشها وقلة حيلته لشراء كرسي كهربائي فتقديم كرسي له يسهل عملية دخوله وخروجه من والى بيته ، أما الأخر فهو رجل يعاني من إعاقة  أثرت على وضعه الصحي ولا يستطيع احد أن يساعده في تنقله حتى من غرفة إلى أخرى وما أن استلم الكرسي العادي إلا وعجت الفرحة داخل البيت حيث انه لا يستطيع التنقل والخروج من بيته لقلة حيلته وهناك حالة أخرى تعاني من ضعف في المشي ووفرت له الجمعية وكر ليساعده في التنقل من مكان لاخر.
وهناك عائلة أخرى من المحافظة تعيش وضعا ماديا مأساويا، وفرت لهم الجمعية طقم كنب والأدوات الكهربائية الأساسية من ثلاجة وغسالة وغاز وطقم سفرة فاخر بالإضافة إلى حصص من اللحوم والمواد التموينية والملابس والأحذية وبعض الأساسيات الغذائية الضرورية .

 
وبدورهم شكرت العائلات المستفيدة جمعية التضامن الخيرية وجموع  فاعلي الخير وكل من ساهم في هذا العمل على ما قدموه من مساعدة جعلت من المستحيل مستطاع. 

وشكر مقبول فاعلي الخير الذين يلعبون دورًا كبيرًا في سبيل نجاح مشروع الكراسي الكهربائية والعادية وإنجاح حملة تأهيل وتأثيث البيوت المعدمة ، داعيًا للاستمرار في مساعدة فئة الاحتياجات الخاصة والمعدمة الذين هم بأمس الحاجة للمساعدة.
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017