الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
حصاد الأسبوع.. ستة شهداء و123 جريحًا في 109 نقاط تماس مع الاحتلال
تاريخ النشر: السبت 23/03/2019 13:46
حصاد الأسبوع.. ستة شهداء و123 جريحًا في 109 نقاط تماس مع الاحتلال
حصاد الأسبوع.. ستة شهداء و123 جريحًا في 109 نقاط تماس مع الاحتلال

فادت معطيات نشرتها الدائرة الإعلامية لحركة "حماس" بالضفة الغربية، بأن الأسبوع الماضي شهد 109 نقاط تماس مع قوات الاحتلال، أسفرت عن استشهاد ستة فلسطينيين وإصابة 123 آخرين.

وأشارت في تقرير لها إلى مقتل إسرائيلييْن وجرح 11 آخرين، خلال ثلاث عمليات إطلاق نار ومحاولة طعن، إضافة لتفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة والداخل المحتل.

وأوضح التقرير أن يوم أمس الجمعة استشهد فلسطينيان في قطاع غزة خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرات العودة السلمية، والأربعاء أعدمت قوات الاحتلال شاب جنوبي بيت لحم.

وأعلنت قوات الاحتلال عن اغتيال المُطارد عمر أمين أبو ليلى؛ يوم الثلاثاء الماضي، باشتباك مسلح في قرية عبوين شمالي رام الله، بالإضافة لإعدام شابيْن قرب مخيم بلاطة للاجئين شرقي نابلس.

ووثقت حماس، إصابة 123 فلسطينيًا برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة؛ 62 منهم يوم أمس الجمعة، 9 يوم الخميس، 6 يوم الأربعاء، و32 بمنتصف الأسبوع (الثلاثاء)، بالإضافة لأربعة يوم الإثنين وثمانية يوم الأحد، وفلسطينيين يوم السبت.

وألقى الشبان الفلسطينيون زجاجات حارقة تجاه 14 هدفًا يتبع الاحتلال في الضفة وغزة والداخل المحتل، إلى جانب تفجير عبوات ناسفة في سبع نقاط مواجهة مع الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال، خلال الأسبوع الماضي، الفتاة ولاء أكرم طلب غيث (16 عامًا) قرب المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، بتهمة حيازة سكين.

ورصد تقرير "حماس" اندلاع المواجهات في 25 نقطة تماس يوم أمس الجمعة، 9 يوم الخميس، 12 يوم الأربعاء، ومثلها يوم الثلاثاء، 14 يوم الإثنين، و20 يوم الأحد، إلى جانب 6 نقاط تماس يوم السبت.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017