الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
غزة.. استشهاد فلسطيني متأثرًا بحراح أصيب بها الليلة الماضية
تاريخ النشر: الأحد 24/03/2019 11:55
غزة.. استشهاد فلسطيني متأثرًا بحراح أصيب بها الليلة الماضية
غزة.. استشهاد فلسطيني متأثرًا بحراح أصيب بها الليلة الماضية

استشهد صباح اليوم الأحد شاب فلسطيني متأثرًا بجراحه التي أصيب بها الليلة الماضية برصاص قوات الاحتلال شمالي قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، في تصريح مكتوب له، إن الشاب حبيب المصري (24 عامًا)، استشهد صباح اليوم متأثرًا بجراح أصيب بها الليلة الماضية برصاص قوات الاحتلال شمالي قطاع غزة.

وأشار القدرة، إلى أن الشهيد المصري كان قد أصيب برصاصة في منطقة الصدر؛ قبل أن ينقل بحالة حرجة جدًا إلى مجمع الشفاء الطبي بغزة ويُفارق الحياة.

وأفاد القدرة، بأن فلسطينيين أصيبا الليلة الماضية برصاص قوات الاحتلال، شمال قطاع غزة، وثلاثة مواطنين شرقي مخيم البريج وسط القطاع.

وكانت قوات الاحتلال، قد أطلقت النار الليلة الماضية تجاه الشبان المشاركين في فعاليات "الإرباك الليلي" شرقي بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة.

وصرّح المتحدث باسم حركة "حماس"، حازم قاسم، بأن "الفعاليات الجماهيرية التي يبدعها الشباب الثائر شرق قطاع غزة، تؤكد قدرتهم المستمرة على الإبداع، وطول نفس في الصمود، وإصرارهم الكامل على الاستمرار حتى كسر الحصار عن قطاع غزة".

وفي سياق متصل، شنت طائرات الاحتلال عدة غارت جوية؛ الليلة الماضية، على مناطق متفرقة في القطاع، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مواطنين.

وذكر راصد ميداني لـ "قدس برس"، أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مخيم العودة، ونقطة للضبط الميداني شرقي رفح (جنوبي قطاع غزة)، ومنطقة تقع إلى الشرق من مخيم العودة شرقي مخيم البريج (وسط القطاع).

وقال جيش الاحتلال في بيان له، إن طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو قصفت نقطتي رصد تابعة لحركة حماس جنوب قطاع غزة، ردًا على العدد الكبير من العبوات الناسفة التي تم تفجيرها خلال الليلة الماضية.

وتعتبر فعاليات الإرباك الليلي الليلة الماضية من أشد الفعاليات منذ انطلاقها قبل عدة أشهر، حيث وصفها الإعلام العبري بأنها "حالة من الجنون". 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017