الرئيسية / منوعات / صحة
خطوات بسيطة للتخلص من الوزن الزائد في رمضان
تاريخ النشر: الثلاثاء 01/07/2014 15:29
 خطوات بسيطة للتخلص من الوزن الزائد في رمضان
خطوات بسيطة للتخلص من الوزن الزائد في رمضان

يقدم لكم الدكتور محسن النادي أخصائي الطب البديل مجموعة خطوات، يمكن من خلال اتباعها التخلص من الوزن الزائد في شهر رمضان، ومن أهمها تقسيم وجبة الإفطار إلى ثلاثة أقسام.

 

ويعتبر تقسيم وجبة الإفطار من الطرق الفعالة للحصول على الرشاقة، حيث يتم تناول التمر والمياه أولا، ثم الحساء والسلطة، وأخيرا الطبق الرئيسي على فترات وليس دفعة واحدة.

 

ونصح النادي بالإكثار من تناول أنواع السلطات، وتجنب أكل كميات كبيرة من الفتوش، مع ضرورة عدم استخدام السمنة والزبدة عند إعداد المأكولات، نظرا لاحتوائها على كمية كبيرة من الدهون، وعدم استخدام الكريما في إعداد الحساء لأنها تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير.

 

كما ينصح بتجنب تناول المعجنات، والأطعمة المقلية، والمشروبات الرمضانية مثل قمر الدين والعصائر المحلاة، لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية، ويمكن الاستعاضة عن العصائر باللبن خالي الدسم الذي يساعد في الحد من العطش.

 

ولتجنب زيادة الوزن خلال شهر رمضان، يجب مقاومة إغراء الحلويات الرمضانية، وتناولها مرة واحدة في الأسبوع، كما يجب الاستعاضة عن الحلويات بالفواكه الطازجة خلال السهرة.

 

وللرياضة دور كبير وفعال في التخلص من الوزن الزائد، حيث يمكن ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة، بعد ساعة من الإفطار.

 

لمزيد من النصائح يمكنكم زيارة موقع الطب البديل العربي على الرابط التالي:

http://arabaltmed.com/

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017