الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
نادي الأسير: إدارة معتقل "النقب" تجري محاكمات داخلية لأسرى قسم (3)
تاريخ النشر: الخميس 28/03/2019 07:03
نادي الأسير: إدارة معتقل "النقب" تجري محاكمات داخلية لأسرى قسم (3)
نادي الأسير: إدارة معتقل "النقب" تجري محاكمات داخلية لأسرى قسم (3)

رام الله – نادي الأسير: أجرت إدارة معتقل "النقب" محاكمات لأسرى قسم (3) وفرضت عليهم غرامات مالية بقيمة (12) ألف شيقل، إضافة إلى جملة من العقوبات منها: مصادرة ما تبقى من مقتنيات داخل القسم كالملاعق والأكواب، ومنعهم من زيارة المحامي والأهل لمدة شهر، عدا عن تعمدها بقطع التيار الكهربائي لساعات طويلة، وعزلهم بشكل تام.

وبين نادي الأسير أن إدارة المعتقل سمحت فقط بإدخال الأغطية دون الفرشات مساء أمس وذلك بعد ضغوط من الأسرى في الأقسام الأخرى، وترفض تقديم العلاج للأسرى؛ كما أن قوات القمع وقوات ما تسمى بوحدات "الجبهة الداخلية" والتي يتم جلبها في حالة نشوب الحرب تتواجد داخل المعتقل بشكل دائم.

وأشار نادي الأسير إلى أن إدارة المعتقل نقلت الأسير أنس عواد من نابلس إلى عزل معتقل "بئر السبع" ومددت اعتقاله لمدة أربع أيام وهذا يعني أن قضية جديدة سيحاكم عليها الأسير عواد بعدما كان قد أنهى فترة اعتقاله الإداري، كما أنها تواصل عزل الأسيرين مصعب أبو شخيدم، وسلام قطاوي.

وفي نفس السياق أبلغت إدارة معتقلات الاحتلال الأسرى أنها ستنتهي من نصب أجهزة التشويش خلال شهر أيار/ مايو القادم وذلك في كافة المعتقلات، وهذا يعني أن الإدارة ذاهبة للتصعيد داخل المعتقلات.

ومن الجدير ذكره أن معتقل "النقب" يتعرض منذ الـ19 شباط/ فبراير 2019 إلى عمليات قمع واقتحامات مكثفة بعد نصب إدارة المعتقل أجهزة تشويش في محيط الأقسام، وبلغت ذروتها في تاريخ 24 من مارس/آذار الجاري، بعد أن قامت قوات القمع بالاعتداء على أسرى قسم (4) أثناء عملية نقلهم إلى قسم (3)، مستخدمة الرصاص وقنابل الصوت والغاز، الأمر الذي واجهه الأسرى بطعن اثنين من السجانين.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017