الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
نتنياهو يستخدم مئات الحسابات المزيفة على تويتر لحملته الانتخابية
تاريخ النشر: الأثنين 01/04/2019 11:30
نتنياهو يستخدم مئات الحسابات المزيفة على تويتر لحملته الانتخابية
نتنياهو يستخدم مئات الحسابات المزيفة على تويتر لحملته الانتخابية

كشفت صحيفتا "يديعوت أحرونوت" و"نيويورك تايمز"، اليوم الإثنين، عن مئات الحسابات المزيفة على "تويتر"، والتي عملت على ترويج دعاية رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وحزب "الليكود".

وبحسب تقديرات المحققين في ما أطلق عليه "مشروع روبوتات الويب (Internet bot) الكبير" فإن هذه الحسابات المختلفة على الشبكة وصلت إلى نحو 2.5 مليون متصفح.

وكتب المحققون في التقرير أنه "من خلال أبحاث خوارزمية وبرمجية، تم الكشف عن مئات حسابات تويتر تعمل لصالح نتنياهو الليكود. وهي تتألف من مئات الحسابات، وتعمل بواسطة التلاعب والقذف والكذب والتشهير ونشر الشائعات بأسماء مجهولة وبدون علاقة مكشوفة مع حزب الليكود. وفي أوج نشاط هذه الشبكة تم نشر آلاف التغريدات في اليوم لصالح نتنياهو والليكود".

وجاء في التقرير أنه يمكن الوقوف بشكل واضح على أن هذه الشبكة تم تفعليها بشكل مكثف مع الإعلان عن الانتخابات، وتبين أنه منذ بدء المعركة الانتخابية وحتى اليوم فإنها نشرت أكثر من 130 ألف تغريدة.

وتبين أيضا أن الشبكة تجندت في اللحظات الحاسمة بالنسبة لنتنياهو، مثل الإعلان عن تقديم لائحة اتهام ضده، والمقابلة التي أجرتها "شبكة الأخبار" معه، وأثناء إطلاق حملة قائمة "كاحول لافان" الانتخابية. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017