الرئيسية / الأخبار / فلسطين
التربية والتعليم تنفي تحديد موعد نتائج الثانوية العامة
تاريخ النشر: الأربعاء 02/07/2014 14:15
التربية والتعليم تنفي تحديد موعد نتائج الثانوية العامة
التربية والتعليم تنفي تحديد موعد نتائج الثانوية العامة

نابلس-فراس أبو عيشة- نفى وكيل وزارة التربية والتعليم العالي جهاد زكارنة ما تناقلته بعض صفحات مواقع التواصل الإجتماعي أن نتائج الثانوية العامة ستكون في العشرين من تموز، مؤكداً أن التصحيح يصب في مصلحة الطالب.

وأضاف زكارنة لـ"أصداء" ان من ينشر تلك المعلومات، هي صفحات مزورة وغير رسمية، ونحن لم نعتَد يوماً على إعلان موعد النتائج قبل أسبوع أو أسبوعين، والإعلان يكون قُبيل يومين فقط من الموعد الرسمي.

وأوضح أن عملية التصحيح ونتائجها الأولية مُطمئنة للغاية، خصوصاً مع مقارنتها بالعام الماضي، وفي غضون يومين ستنتهي عملية التصحيح، وننتقل إلى مرحلة التدقيق، ثم إدخال البيانات والعلامات.

وتابع زكارنة: "لا يُمكن حتى الآن تحديد موعد رسمي للنتائج، وذلك في ظل الأجواء الصعبة التي تمر بها الضفة الغربية وقطاع غزة، والعقبات التي من الممكن أن تحصل في الساعات والأيام القادمة، بالرغم من إعلان الوزارة أن النتائج ستكون في غضون أسبوعين".

وبين أنَّه لا يمكن الحديث عن كيفية إعلان النتائج، أكانت بالأسماء أم أرقام الجلوس، والقرار يكون بعد إجتماع تعقده الوزارة فور الإنتهاء من عمليات التصحيح.

ووجه زكارنة رسالة إلى طلبة الثانوية، قال فيها: "الطالب يعلم ماذا قدم، ومر في تجربة الإمتحانات عبر المراحل السابقة، والتوتر لن يُفيد، والقلق لن يُغير شيئاً، والرسوب في مادة أو مادتين لا يعني نهاية الثانوية، أو توقف الحياة، فهُناك فرصة تقديم امتحان الإكمال، علماً أنَّه غير موجود في الأنظمة العربية".

ونصح المُقبلين على الثانوية باستغلال أوقاتهم، وتنظيمها، والتركيز، وعدم التعاطي مع الإشاعات خلال تلك المرحلة بشكلٍ قطعي، والاعتماد على الأخبار والمعلومات من الجهات الرسمية فقط.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017