الرئيسية / الأخبار / فلسطين
استشهاد فلسطيني متأثرا بجراح أصيب بها في "مليونية العودة والأرض"
تاريخ النشر: الثلاثاء 02/04/2019 22:13
استشهاد فلسطيني متأثرا بجراح أصيب بها في "مليونية العودة والأرض"
استشهاد فلسطيني متأثرا بجراح أصيب بها في "مليونية العودة والأرض"

غزة (فلسطين) - خدمة قدس برس
استشهد مساء اليوم الثلاثاء، شاب فلسطيني متأثرا بجراح أصيب بها، السبت الماضي خلال مشاركته في "مليونية الأرض والعودة" في ذكرى يوم الأرض شرقي قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد شهداء "المليونية" إلى 5 شهداء.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها إن الشاب فارس أبو هجرس (26 عاما) استشهد اليوم الثلاثاء متأثرا بجراحه التي أصيب بها يوم السبت الماضي شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وشارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين، ظهر اليوم السبت، في مسيرات حاشدة تجمعت في 5 نقاط قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة مع إسرائيل، ضمن ما يعرف بـ "مليونية العودة والأرض"، التي تخرج بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لانطلاق مسيرات "العودة وكسر الحصار" المتوافقة مع ذكرى "يوم الأرض".

واحتشد عشرات الآلاف من الفلسطينيين في مخيمات العودة شرقي قطاع غزة، للمشاركة في مليونية "العودة والأرض وكسر الحصار"، وذلك في الذكرى السنوية الـ 43 لـ "يوم الأرض" والذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة. ما أدى لاستشهاد 281 مواطنًا؛ بينهم 11 شهيدا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 31 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017