الرئيسية / الأخبار / عربي
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يعلن استقالته
تاريخ النشر: الأربعاء 03/04/2019 07:30
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يعلن استقالته
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يعلن استقالته

أخطر رئيس الجمهورية الجزائرية عبد العزيز بوتفليقة (82 عاما)، رسميا، رئيس المجلس الدستوري بقراره إنهاء عهدته بصفته رئيسا للجمهورية حسبما أفادت به مساء اليوم الثلاثاء، وكالة الأنباء الجزائرية.

وجاء في رسالة استقالة الرئيس بوتفليقة التي وجهها الى رئيس المجلس الدستوري: "يشرفني ان أنهي رسميا الى علمكم أنني قررت انهاء عهدتي بصفتي رئيس للجمهورية، وذلك اعتبارا من تاريخ اليوم، الثلاثاء 26 رجب 1440 هجري الموافق ل2 ابريل 2019."

وأضاف "إن قراري هذا يأتي تعبيرا عن ايماني بجزائر عزيزة كريمة تتبوأ منزلتها وتضطلع بكل مسؤولياتها في حظيرة الأمم.. لقد اتخذت، في هذا المنظور، الإجراءات المواتية، عملا بصلاحياتي الدستورية، وفق ما تقتضيه ديمومة الدولة وسلامة سير مؤسساتها أثناء الفترة الانتقالية التي ستفضي إلى انتخاب الرئيس الجديد للجمهورية".

وختم بوتفليقة رسالته "يشهد الله جل جلاله على ما صدر مني من مبادرات وأعمال وجهود وتضحيات بذلتها لكي أكون في مستوى الثقة التي حباني بها أبناء وطني وبناته، إذ سعيت ما وسعني السعي من أجل تعزيز دعائم الوحدة الوطنية واستقلال وطننا المفدى وتنميته، وتحقيق المصالحة فيما بيننا ومع هويتنا وتاريخنا."

ـــــ 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017