الرئيسية / أخبار / عربي
انقطاع كامل للكهرباء وحجب مواقع التواصل في السودان
تاريخ النشر: الأثنين 08/04/2019 05:44
انقطاع كامل للكهرباء وحجب مواقع التواصل في السودان
انقطاع كامل للكهرباء وحجب مواقع التواصل في السودان

الخرطوم -
أعلنت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء السودانية انقطاعا كاملا للكهرباء في البلاد اليوم الأحد، في حين حجبت الحكومة مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة في بيان أن عطلا طارئا في أحد الخطوط الناقلة تسبب بالخروج التدريجي لكافة محطات التوليد المغذية، ولم يتحدث عن أي موعد لإصلاحه.

وقال مركز التحكم القومي في السودان إن المهندسين والفنيين بدؤوا في إعادة تشغيل المحطات المختلفة وتغذية الشبكة لإعادة الكهرباء تدريجيا.

من جانب آخر، حجبت الحكومة السودانية ظهر اليوم الأحد مواقع التواصل الاجتماعي.

وفشل السودانيون ظهر اليوم في التواصل عبر مواقع واتساب وفيسبوك وتوتير بسبب حجبها، ولجأ كثيرون لخدمات كسر الحظر الموجودة في الهواتف الحديثة.

وكانت الحكومة السودانية حجبت مواقع التواصل الاجتماعي في المرة الأولى لنحو شهرين، مع اندلاع المظاهرات في عدد من مدن السودان في 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، قبل أن تلغي الحظر.

من جهة أخرى، اعتقلت السلطات الأمنية مدير تحرير صحيفة "الصيحة" السودانية أبو عبيدة عبد الله من مقر الصحيفة في الخرطوم واقتادته إلى مكان غير معلوم، بحسب شهود عيان تحدثوا لوكالة الأنباء الألمانية.

يذكر أن الاحتجاجات الشعبية في السودان دخلت شهرها الرابع، وبدأت منددة بالغلاء وتحولت إلى المطالبة بتنحي عمر البشير، وأسفرت عن سقوط قتلى.

وواصل المتظاهرون اعتصاما بدأ أمس السبت أمام مقر القيادة العامة للجيش السوداني مطالبين بسقوط النظام وتحقيق الحرية والعدالة والمساواة، في حين أكدت قيادة الجيش أن المحتجين فئة من الشعب يجب الاستماع إليها.

وقال المتظاهرون إن اعتصامهم سيستمر إلى أن يسقط النظام، مؤكدين سلمية حراكهم.

كما خرجت مظاهرات مماثلة في عدد من ولايات السودان تطالب بإلغاء حالة الطوارئ في البلاد.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017