الرئيسية / أخبار / شؤون اسرائيلية
صعود لأحزاب اليمين بعد فرز نتائج الانتخابات الإسرائيلية
تاريخ النشر: الجمعة 12/04/2019 05:32
صعود لأحزاب اليمين بعد فرز نتائج الانتخابات الإسرائيلية
صعود لأحزاب اليمين بعد فرز نتائج الانتخابات الإسرائيلية

أظهرت النتائج شبه النهائية لنتائج الانتخابات الإسرائيلية والتي نشرتها لجنة الانتخابات المركزية تقدماً كبيراً لكتل اليمين على حساب الوسط واليسار.

ووفقاً للنتائج التي نشرت الخميس، فقد حصل حزبا الليكود بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وتحالف "أبيض-أزرق" الذي يتزعمه بيني غانتس على 35 مقعدًا لكل منهما.

بينما حصلت أحزاب اليهود المتدينين "ذوي القبعات السود" على 15 مقعدًا مجتمعين، وحصل حزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدور ليبرمان على 5 مقاعد، كما حصل تحالف اليمين على 5 مقاعد أيضا، وحصل حزب "كولانو" بزعامة وزير المالية موشي كحلون على 4 مقاعد.

كما حصل حزب العمل بزعامة آفي غباي على 6 مقاعد، وحزب ميرتس اليساري بزعامة تمار زانمبرغ على 5 فقط.

وتشير النتائج أيضاً إلى بقاء حزب اليمين الجديد بزعامة نفتالي بينيت وحزب "هوية" بزعامة موشي فيغلين خارج الكنيست بعد فشلهما في اجتياز نسبة الحسم، في الوقت الذي دعيا فيه إلى إعادة فرز الأصوات مشتكين من إهمال في احتساب الأصوات، حيث ينقص حزب اليمين الجديدة ألف صوت فقط ليدخل الكنيست.

ووفقاً للنتائج فقد حصلت كتلة أحزاب اليمين مجتمعة على 64 مقعدًا، أما الوسط واليسار فقد حصلا على 46 مقعدًا، والأحزاب العربية على 10 مقاعد، وهو ما يشير الى توجه نتنياهو لتشكيل حكومة يمينية جديدة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017