الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
وزير الزراعة شوقي العيسه يتفقد وضع المياه في منطقة عين شبلي
تاريخ النشر: الخميس 03/07/2014 14:37

 افاد مدير زراعة نابلس الدكتور اسامه عواد  ان وزير الزراعة الفلسطيني السيد شوقي العيسه قام بتفقد منطقه عين شبلي ومنطقة فروش بيت دجن للاطلاع على اوضاع مزارعي فروش بيت دجن واصحاب حق الاستفاده من مياه عين شبلي والمتضررين من جفافها .

حيث قام بزياره تفقديه للعين واطلع على الحفر الموجوده في مجرى المياه والتي قام بعض المزارعين بحفرها متجاوزين التراخيص الرسميه ومعتدين على حق غيرهم في المياه .

حيث ان الحفر العشوائي على مجرى المياه بين عين شبلي والنصاريه ادى لحدوث اضرار فادحه وجفاف في منطقة فروش بيت دجن .

كما تم الاطلاع على احدى البيارات في المنطقه والاطلاع على حجم الاضرار والمعاناة من قلة المياه , كما  ان قوات الاحتلال الاسرائيلي رفضت السماح للموكب بدخول منطقة فروش بيت دجن.

الا انه تم عقد الاجتماع في منطقة البادان بحضور وزير الزراعة شوقي العيسه ووكيل الوزارة الاخ عبد الله لحلوح ومدير زراعة نابلس الدكتور اسامه عواد ,وعدد من موظفي الوزارة والاخ سلام فريتخ ممثلا  عن محافظة نابلس والاخ عماد الصيفي ممثلا عن سلطة المياه والاخ عضو المجلس التشريعي الاخ حسام خضر ,والاخ رئيس مجلس قروي فروش بيت دجن وممثلي عن لجنة ري غور الفارعه وعدد من المزارعين .

.     

 

 

 

.

.

وبعد عرض واقع المياه في المنطقه من قبل ممثلي المزارعين وسلطة المياه ومدير عام المياه في وزارة الزراعة وسماع واقع المزارعين ومطالبهم اكد وزير الزراعة انه سيعمل على تفعيل دور المؤسسات المختلفه المعنيه من اجل رفع التعديات على المياه وعوده مياه عين شبلي    كما كانت سابقا ووضع التوصيات المناسبه لحل مشاكل مزارعي فروش بيت دجن .

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017