الرئيسية / أخبار / محلية
"الحركة العالمية" تعقد ورشة إقليمية في تونس حول منهجية العمل مع الأطفال
تاريخ النشر: السبت 13/04/2019 13:49
"الحركة العالمية" تعقد ورشة إقليمية في تونس حول منهجية العمل مع الأطفال
"الحركة العالمية" تعقد ورشة إقليمية في تونس حول منهجية العمل مع الأطفال

تونس، 13 نيسان، 2019 - عقدت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فلسطين، ورشة عمل إقليمية في تونس، حول منهجية العمل مع الأطفال وفقا لمنظور مراكز الدفاع القانوني والاجتماعي.

وشارك في الورشة ممثلون عن دول: فلسطين، وتونس، والمغرب، ومصر، والعراق، والأردن، واليمن، ولبنان، وموريتانيا، وسيراليون، وبلجيكا، بحضور المدير التنفيذي للحركة العالمية في جنيف اليكس كمارتوس، ورئيس الحركة العالمية عبد المناف كاموكاي.

وأكد المدير العام للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فلسطين، المدير الإقليمي للحركة خالد قزمار، أهمية عقد مثل هذه الورش لتبادل الخبرات، معربا عن شكره لتونس على استضافتها للوفود المشاركة، فيما شدد اليكس على ضرورة عقد مثل هذه الورشات بما يخدم منهجية عمل فروع الحركة في كل دول العالم.

وجرى خلال الورشة التي استمرت على مدار أربعة أيام، مناقشة العديد من المواضيع في مقدمتها أهمية التشبيك بين فروع الحركة في العالم، وفرص التمويل والعمل الجماعي، وأهمية توحيد قاعدة بيانات للفئات المستهدفة لجميع الفروع، وعرض موجز لخطة العام الجاري، إضافة لعرض حول الخطة الاستراتيجية 2017/2021 قدمه المدير التنفيذي للحركة.

كما جرى بحث تجارب المناصرة في جميع فروع الحركة، ومناقشة آلية عمل مراكز الدفاع القانوني والاجتماعي، من خلال عروض حول منهجية عمل هذه المراكز في مختلف الفروع، وفرص التطوير اللوجستية والمالية لها.

وأوصت الورشة بأهمية تبادل تجارب والخبرات بين الفروع، ووضع رؤية موحدة لتطوير عملها بما يخدم حقوق الأطفال ويعزز حمايتهم في مختلف دول العالم، واعتماد العمل الجماعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كنموذج لتفعيل عمل الحركة العالمية في قارتي إفريقيا وأميركا اللاتينية، كذلك اعتماد نتائج هذه الورشة كخطة عمل لمستقبل العمل الإقليمي في المنطقة العربية.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017