الرئيسية / أخبار / اسرى
اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في نابلس.. تنظم زيارات لذوي عدد من الأسرى
تاريخ النشر: الثلاثاء 23/04/2019 11:45
اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في نابلس.. تنظم زيارات لذوي عدد من الأسرى
اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في نابلس.. تنظم زيارات لذوي عدد من الأسرى

المكتب الإعلامي/إقليم نابلس
على شرف يوم الأسير الفلسطيني نظمت اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في نابلس زيارات لذوي ثلاثة من الأسرى الذين يعانون من أمراض مزمنة وأحكام طويلة، وذلك يوم الأحد الموافق 21/4/2019 في مدينة نابلس ومخيم بلاطة.
وشملت الزيارة عائلات الأسرى: فواز فايز سبع بعارة (47) عاما من مدينة نابلس واعتقل بتاريخ 20/10/2004 والمحكوم عليه بالسجن المؤبد المكرر 3 مرات إضافة إلى 35 عام، بتهمة مشاركته في عمليات ألحقت قتلى في صفوف الاحتلال وجرحى وخسائر أخرى، و هو مصاب بأورام سرطانية في دماغه، أدت إلى فقدان حاسة السمع والتذوق وجزء من حاسة البصر.
والأسير صالح عمر عبد الرحيم صالح(21) عاما من مخيم بلاطة اعتقل بتاريخ 26/4/2017 بعد إصابته برصاصتين في الصدر ورصاصة اخترقت العمود الفقري، ما أدى إلى إصابته بشلل نصفي في الجزء السفلي من جسده ويقضي حكما بالسجن لمدة خمس سنوات.
كما و زار الوفد ذوي الأسير طارق محمود خليل العاصي (34) عاما، من مخيم بلاطة واعتقل بتاريخ 20/7/2005 ويقضي حكما بالسجن مدة 20 عاما، ويعاني من ورم سرطاني في الأمعاء وهو بحاجة ماسة إلى عملية جراحية لاستئصال الأجزاء المصابة.
و بين مظفر ذوقان منسق اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في نابلس بأن هذه الزيارات تأتي في أطار الوفاء لتضحيات الشهداء والأسرى، وشدد على وقوف القيادة الفلسطينية أمام مسؤولياتها تجاه الأسرى وذويهم والوفاء لتضحياتهم،وحرصها الكبير على ضرورة الإفراج عنهم وتبييض معتقلات الاحتلال من أبطال الحركة الأسيرة.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017