الرئيسية / أخبار / فلسطين
الأوقاف: قرعة الحج للمحافظات الشمالية الثلاثاء المقبل
تاريخ النشر: الخميس 25/04/2019 15:54
الأوقاف: قرعة الحج للمحافظات الشمالية الثلاثاء المقبل
الأوقاف: قرعة الحج للمحافظات الشمالية الثلاثاء المقبل

أعلنت وزارة الأوقاف الخميس، عن إنهاء كافة الاستعدادات الخاصة بإجراء القرعة الكترونيا لاختيار الحجاج لهذا الموسم 1440هـ- 2019م للمحافظات الشمالية، إذ سيتم إجراء القرعة الثلاثاء المقبل، في مقر الوزارة في البيرة، الساعة 11 صباحا.

وقال وكيل الوزارة حسام أبو الرب إن القرعة ستجري على التجمعات السكانية التي لا يوجد فيها مسجلين سابقين، وأن عدد التجمعات المستهدفة تبلغ أكثر من 400 تجمعا سكانيا موزعة على كافة المحافظات الشمالية، وباقي التجمعات التي لم يجر بها التسجيل فسيتم اختيار الأسماء من كل تجمع سكاني حسب التسلسل الرقمي، وفق القرعة التي أجريت سابقا، بما يتناسب والحصة المقررة.

وأكد أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لموسم الحج، من خلال حرصها المستمر على تقديم الخدمة الأفضل، لكي يؤدي حجاج بيت الله الحرام نسكهم بكل يسر وسهولة.

بدوره، أوضح الوكيل المساعد للحج والعمرة سليم الأشقر أن الوزارة بدأت هذا العام العمل بموسم الحج مبكرا، إذ اتممت كافة الترتيبات الخاصة، بما يتفق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في السعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية، وإنهاء جميع الترتيبات اللازمة للحجاج منذ لحظة خروجهم، وحتى وصولهم إلى الديار الحجازية، وسكنهم، وعودتهم.

ودعا الأشقر الذين سيحالفهم الحظ بالقرعة إلى التوجه لإحدى شركات الحج والعمرة المؤهلة من قبل الوزارة، والتسجيل بها، ومن ثم التوجه إلى مديرية الأوقاف كل في محافظته، لاستلام وصل الدفع واستكمال باقي الاجراءات.

وأوضح، أن الوزارة أدخلت هذا الموسم خدمات إضافية لحجاج فلسطين: كتقديم وجبة افطار في مكة المكرمة، وحافلات "VIP" لمن يرغب، ومن أجل تنظيم عملية شراء الهدي للحجاج قامت الوزارة بتأمينها وإضافة ثمنها على رسوم الحج، إضافة إلى نصب الخيم الحديثة في مشعري (جبل عرفات ومشعر منى)، وفرشها، وتوفير خدمات التكيف والمياه المعدنية والمشروبات الساخنة لكل حاج، بالإضافة إلى الخدمات الصحية، والإنارة لكافة الخيم.

كما دعا كافة المواطنين إلى عدم التعامل إلا مع شركات الحج والعمرة المرخصة والمؤهلة من قبل الوزارة، حفاظًا على حقوقهم، منوهًا إلى أن الوزارة قد وضعت الخطط اللازمة لمتابعة عمل الشركات من خلال طواقم العمل التي تقوم بالمتابعة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017