الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
(( دراسة مرورية ميدانية لتطوير نظام المواصلات في منطقة نابلس الحضرية))
تاريخ النشر: الأحد 28/04/2019 06:51
(( دراسة مرورية ميدانية لتطوير نظام المواصلات في منطقة نابلس الحضرية))
(( دراسة مرورية ميدانية لتطوير نظام المواصلات في منطقة نابلس الحضرية))

ضمن برنامج المدن المتكاملة والتنمية الحضرية مع وزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير وإقراض البلديات بتمويل من البنك الدولي والذي يهدف الى تعزيز المناطق الحضرية للوصول الى تخطيط نمو حضري مستدام.

وتعتبر منطقة نابلس الحضرية من المناطق المستهدفة في المشروع والتي تشمل مدينة نابلس مع 13 تجمع حضري وهي عزموط، دير الحطب، سالم، روجيب، كفر قليل، عراق بورين، تل، صرة، بيت ايبا، قوصين، زواتا، بيت وزن ودير شرف.

وسيكون احدى مخرجات المشروع هو عمل دراسة وتحليل لنظام وتطوير المواصلات في منطقة نابلس والتجمعات الحضرية المحيطة حتى يتم التوصل الى بناء نظام مواصلات متكاملة وفاعلة وإيجاد حلول قصيرة وطويلة المدى، وعليه وحتى يتم القيام بالدراسة بطريقة علمية سيتم العمل بالاتي:-

- عمل إحصائيات مرورية لمعرفة أحجام المرور الحالية عند مداخل المدينة والتقاطعات الرئيسية الرابطة مع التجمعات الحضرية المحيطة.

- مقابلات شخصية مع عينة من المسافرين المستخدمي للسيارت الخاصة والمواصلات العاملة وتتضمن المقابلات المعلومات ذات الصلة عن هدف الرحلة ومدة الرحلة ونقطة البداية والنهاية للرحلة.

- سيكون يومي السبت 27/4/2019 والاثنين 29/4/2019 هو موعد الإحصاء المروري وذلك في الفترة الصباحية من (7-11) صباحاً والفترة المسائية ( 1-6 ) مساءً.

وقد تم التنسيق ما بين الجهة الإستشارية التي كلفت بإعداد الدراسة مع وزارة الحكم المحلي وبلدية نابلس والمجالس المحلية وشرطة المرور في المحافظة.

وبهذا فإننا نأمل من المواطنين التعاون لإنجاز وإنجاح الدراسة الميدانية والتي سوف تؤثر ايجابياً على مخرجات الدراس.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017