الرئيسية / أخبار / اسرى
اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في نابلس تنظم زيارة عاجلة للصليب الأحمر
تاريخ النشر: الأثنين 29/04/2019 14:13
اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في نابلس تنظم زيارة عاجلة للصليب الأحمر
اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في نابلس تنظم زيارة عاجلة للصليب الأحمر

المكتب الإعلامي/إقليم نابلس
نظمت اللحنة الوطنية لدعم الأسرى في نابلس صباح اليوم الاثنين الموافق 29/4/2019 زيارة عاجلة لهيئة الصليب الأحمر الدولي، وذلك نتيجة الأوضاع الصحية الصعبة التي يعاني منها الأسيرين المضربين عن الطعام حسام الرزة ومحمد طبنجة، واللذين تجاوزا بإضرابهما المفتوح عن الطعام 40 يوما، رفضا لحكم القرار الإداري الجائر بحقهم من قبل الشاباك الصهيوني.
جاء ذلك بحضور أعضاء اللجنة الوطنية لدعم الأسرى ولجنة التنسيق الفصائلي و ذوي الأسيرين الرزة وطبنجة ، وممثلين عن هيئة الصليب الأحمر الدولي.
وأشار ماهر حرب عضو لجنة التنسيق الفصائلي إلى وجود تقصير من هيئة الصليب الأحمر الدولي بما يخص ملف الأسرى المضربين عن الطعام لعدم وجود أي معلومات دقيقة لديهم حول الأوضاع الصحية للأسرى.
بدوره قال روبرت دنلن مسؤول مكاتب الشمال في هيئة الصليب الأحمر، ان هناك متابعة مستمرة مع إدارة مصلحة السجون الصهيونية إلا أنهم لم يقوموا بزيارة للأسرى المضربين عن الطعام حتى هذا اليوم.
وقد استهجن ذوي الأسرى والحضور عدم زيارة الصليب الأحمر أبناءهم الأسرى المضربين عن الطعام حتى اليوم وفقا لما صرح به دنلن، معتبرين ذلك استخفافا لحالة القلق والتوتر التي يعيشها أهالي الأسرى.
و قد طالب مظفر ذوقان منسق اللجنة الوطنية هيئة الصليب الأحمر الدولي بضرورة تنظيم زيارة عاجلة للأسرى للاضطلاع على أوضاعهم الصحية ومتابعتها ووضع ذويهم في صورة اخر المستجدات، موضحا ان هذا التقصير غير مبرر كون هيئة الصليب الأحمر الدولي هي الجهة المخولة لمتابعة ملف الأسرى في سجون الاحتلال.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017