الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
خشية انهيار السلطة الفلسطينية: إسرائيل تتوجه إلى الدول المانحة
تاريخ النشر: الثلاثاء 30/04/2019 06:01
خشية انهيار السلطة الفلسطينية: إسرائيل تتوجه إلى الدول المانحة
خشية انهيار السلطة الفلسطينية: إسرائيل تتوجه إلى الدول المانحة

تنوي إسرائيل الطلب من الدول المشاركة في اجتماع الدول المانحة للسلطة الفلسطينية، بسبب خشيتها من انهيار السلطة، تجنيد الأموال لها، من باب تمويل سلسلة من المشاريع المدنية في الضفة الغربية.

وقالت "كان 11" الإخبارية، مساء اليوم الإثنين، إن الحديث عن مشاريع في مجال المياه وجودة البيئة أساسا، والتي تمت المصادقة عليها من قبل الجهات الإسرائيلية المخولة، ومن يطلق عليه منسق عمليات حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 67.

وجاء أن الوفد الإسرائيلي إلى اجتماع الدول المانحة في بروكسل، والذي سيعقد يوم غد الثلاثاء، سيعرض هذه المشاريع، وذلك على خلفية الأزمة الاقتصادية التي تواجهها السلطة الفلسطينية، ورفضها تسلم أموال الضرائب التي تجبيها إسرائيل، بسبب خصم مخصصات عائلات الشهداء والأسرى منها.

ونقل عن مصدر إسرائيلي قوله إن إسرائيل لم تعرض منذ سنوات أي مشاريع معدّة للضفة الغربية في الاجتماع، إنما تركزت بمشاريع تتصل بقطاع غزة. وأضاف أن الحديث عن مشاريع كان سيجري العمل بها لو لو توقف الولايات المتحدة دعمها المالي للسلطة الفلسطينية.

وجاء أن جهات إسرائيلية تنوي الطلب من الدول الأوروبية ممارسة الضغوط على رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، للموافقة على تسلم أموال الضرائب من إسرائيل.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017