الرئيسية / أخبار / محلية
الاتحاد الأوروبي يحتفل بيوم أوروبا في نابلس
تاريخ النشر: الجمعة 03/05/2019 19:08
الاتحاد الأوروبي يحتفل بيوم أوروبا في نابلس
الاتحاد الأوروبي يحتفل بيوم أوروبا في نابلس

احتفل أمس الخميس الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء بيوم أوروبا في قلب نابلس عبر فعاليات متعددة ضمن القرية الأوروبية، حيث شاركت إسبانيا وفرنسا وألمانيا وقبرص ومالطا وهولندا ورومانيا وإيطاليا ومؤسسات الاتحاد الأوروبي في فلسطين بتقديم عروض للتراث والثقافة والتقاليد الأوروبية للالاف العائلات والشباب الفلسطينيين.

 

قام أمس عدد من ممثلي بعثات دول الاتحاد الأوروبي و شخصيات رسمية فلسطينية من مدينة نابلس بافتتاح القرية الأوروبية التي نظمت في حديقة جمال عبد الناصر. هذه هي السنة الثانية التي يتم فيها مثل هذا النشاط الجماهيري في فلسطين بهدف تعريف الجمهور بالدول الأوروبية وثقافتها.


وقال ممثل الاتحاد الأوروبي رالف طراف خلال الافتتاح "يسعدنا الانضمام إلى الفلسطينيين في نابلس للاحتفال بيوم أوروبا في القرية الأوروبية. هذا هو اليوم الذي يستذكر فيه الاتحاد الأوروبي مبادئه الأساسية في خضم أوقات صعبة في فلسطين والعالم. اليوم ، قدم الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء ما تمثله أوروبا وشارك مع الفلسطينيين التقاليد والثقافة الأوروبية. في العام الماضي ، فعلنا الشيء نفسه في بيت لحم ، هذا العام في نابلس. الأوروبيون والفلسطينيون قريبون ونحن جيران نتشارك التاريخ ونحن نعمل معا من أجل مستقبل أفضل وأكثر إشراقا ".

يوم أوروبا هو اليوم الذي يحتفل فيه بتأسيس الاتحاد الأوروبي. في هذه المناسبة ، قررت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ربط معارفها ومواردها ومصائرها. لقد بنوا معاً منطقة من الاستقرار والديمقراطية والتنمية المستدامة مع الحفاظ على التنوع الثقافي والتسامح والحريات الفردية.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017