الرئيسية / أخبار / محلية
تكية نابلس الخيرية تبدأ باستقبال التبرعات
تاريخ النشر: الأحد 05/05/2019 05:52
تكية نابلس الخيرية تبدأ باستقبال التبرعات
تكية نابلس الخيرية تبدأ باستقبال التبرعات

بدأت تكية نابلس الخيرية التابعة للجنة زكاة نابلس المركزية أمس باستقبال التبرعات النقدية والعينية استعدادا لشهر رمضان المبارك.
وقال مدير أكاديمية القران الكريم التابعة للجنة الزكاة ماهر الرطروط أن افتتاح تكية نابلس وبدء استقبال التبرعات، يأتي في باكورة فعاليات حملة "خطوات الخير" التي أطلقتها زكاة نابلس قبل اسبوع من الشهر الفضيل، من اجل جمع التبرعات النقدية والعينية لصالح مشروع تفطير الصائم.
واوضح أن الكثير من التجار والمؤسسات الداعمة يتكفلون بمشروع تفطير الصائم، لكن عمل التكية يحتاج الى دعم شرائح مهمة من المجتمع، غير شريحة التجار والميسورين، وهي شرائح طلاب المدارس والجامعات وربات البيوت والموظفين.
واضاف أن التكية تستقبل سنويا التبرعات من هذه الشرائح خلال الشهر الفضيل، لكن في هذا العام ارتأت التركيز على هذه الشرائح قبل بداية الشهر الفضيل، حيث تستقبل ما يقدمونه من تبرعات قدر استطاعتهم ولو بكميات قليلة جدا.
واضاف ان طواقم اللجنة مستعدة للتوجه الى أي متبرع لاستلام ما يقدمه وفق الاجراءات المتبعة.
وأكد أن التكية قامت بتجهيز البرادات والمخازن لاستيعاب أي تبرعات عينية، وقد بدأ الكثير من المتبرعين بالوفود الى مقر التكية لتقديم التبرعات بكميات مختلفة.
واشار الى ان استقبال التبرعات سيستمر حتى آخر يوم برمضان، وحتى بعد رمضان حيث تواصل التكية عمليها يومي الاثنين والخميس من كل اسبوع، وهناك مستفيدون على قوائم التكية ولجنة الزكاة.
وقال ان مشروع تفطير الصائم مشروع مهم يعزز التكافل في المجتمع، مبينا ان التكية تقوم خلال شهر رمضان باعداد ما لا يقل عن 1000 وجبة يوميا ويتصاعد العدد لاحقا الى 2500 وجبة يوميا في العشر الاواخر من رمضان.
وأضاف أن التكية تستقبل خلال رمضان الكثير من المتطوعين والذين يعملون كخلية نحل لتجهيز الوجبات وتوزيعها.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017