الرئيسية / أخبار / محلية
فتح في نابلس تنظم ورشة عمل حول الأمن الالكتروني وحماية المعلومات
تاريخ النشر: الأحد 05/05/2019 15:16
فتح في نابلس تنظم ورشة عمل حول الأمن الالكتروني وحماية المعلومات
فتح في نابلس تنظم ورشة عمل حول الأمن الالكتروني وحماية المعلومات

المكتب الاعلامي /اقليم نابلس

نظمت حركة فتح /إقليم نابلس عبر لجنة التدريب وإعداد الكادر بالتعاون مع التوجيه السياسي والوطني والشرطة الفلسطينية، ورشة عمل حول الأمن الالكتروني وحماية المعلومات، في منطقة الشهيدة لينا النابلسي ، اليوم الأحد الموافق 5/5/2019، وذلك في مدرسة الكندي الأساسية للبنين ، بحضور مي قرادة عضو لجنة الإقليم ومسؤولة ملف التدريب وإعداد الكادر في الإقليم، والعقيد ماجد مشعطي من التوجيه السياسي والوطني، وعصام دبابسة مدير المدرسة، ورائد الجوهري امين سر حركة فتح في منطقة الشهيدة لينا لنابلسي وعدد من أعضاء لجنة المنطقة التنظيمية والكادر الفتحاوي.
واستهدفت الورشة عددا من طلاب المدرسة، وقدمت مي قرادة شرحا كاملا عن مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي وأثرها السلبي على الصحة والتفكك الأسري.

و أكد العقيد ماجد مشعطي على أهمية امن وسلامة المعلومات داخل الأسرة وضرورة العمل على توفير الطرق المناسبة للأمن والحماية والاستفادة منها، وتطرق إلى المسلكيات وأخلاقيات الفرد ومدى تأثيرها على أدائه الوطني والتزامه وانتمائه.

ولفت إلى أن هذه الورشة تأتي في سياق النشاطات التي تقوم بها هيئة التوجيه السياسي لضمان سلامة المعلومات الالكترونية والحفاظ عليها، وتطرق إلى أهمية الاستخدام الآمن لمتصفحات الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وما يهددها من تطبيقات خبيثة تضاف دون موافقة مسبقة، كما وضح خطر البرامج التطبيقية وملحقاتها الخبيثة على الأجهزة الخلوية والتي تعتمد أنظمة الاندرويد، ودعا أولياء الأمور والطلبة إلى تجديد أنظمة التشغيل على حواسيبهم.

وشدد مدير المدرسة على أهمية عقد مثل هذه الورش التوعوية باستمرار مطالبا بضرورة عقد ورش عمل أخرى تثقيفية حول الأمن الالكتروني وحماية المعلومات. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017