الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مواجهات واعتقالات في محافظات الضفة
تاريخ النشر: السبت 05/07/2014 03:24
 مواجهات واعتقالات في محافظات الضفة
مواجهات واعتقالات في محافظات الضفة

تشهد محافظات الضفة الغربية اقتحامات ومواجهات عنيفة لليوم الثالث على التوالي، حيث اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العساكرة شرق بيت لحم، وقامت بعمليات تفتيش في البلدة، واعتقلت كلا من يوسف وعبد وعوض عساكرة، كما اندلعت النيران في الأشجار والمزروعات في البلدة نتيجة قنابل الإضاءة.

 

كما أصيب شاب بالرصاص الحي في ظهره خلال المواجهات التي اندلعت قرب مسجد بلال بن رباح في مدينة بيت لحم، كما أصيب الفتى عﻼ‌ء موسى عبيات (17 عاما) من قرية كيسان شرق بيت لحم، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، بجروح جراء دهسه من قبل مستوطن ﻻ‌ذ بالفرار، ووصفت إصابة الفتى بالمتوسطة.

 

 وفي قرية حوسان غرب بيت لحم اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي اقتحمت القرية وأطلقت قنابل الغاز باتجاه المواطنين، وأجرت عمليات دهم وتفتيش لعدد من المنازل في البلدة.

 

وكان العشرات خرجوا بمسيرة غاضبة انطلقت من أمام صرح الشهيد بمخيم الدهيشة للاجئين جنوب بيت لحم، مروراً بشارع القدس- الخليل تنديداً باعتداءات الاحتلال في المدينة المقدسة.

وأفادت مصادر طبية أن ثلاثة من الشبان أصيبوا بالرصاص الحي وصفت جراح أحدهم بالخطيرة، فيما أصيب ثلاثة آخرون بالرصاص المطاطي وجرى نقلهم إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

 

وشهدت المواجهات إطلاق الاحتلال الغاز المسيل للدموع بكثافة والأعيرة المطاطية، كما واستخدم المياه العادمة لتفريق المتظاهرين، فيما أطلق المتظاهرون الألعاب النارية والحجارة والعبوات محلية الصنع باتجاه الجنود.

وفي مدينة الخليل اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال بالقرب من منطقة مسجد أبو الريش في المنطقة الجنوبية من المدينة، حيث قام الشبان بإلقاء زجاجات حارقة تجاه الحاجز العسكري، كما اندلعت مواجهات مماثلة في مخيم العروب شمال الخليل.

وفي محافظة طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال الفتتين ضياء نور الدين فقهاء (15 عاما) ومدين نور (15 عاما) من بلدة بيت ليد.

 

وأكد شهود عيان تواجد مجموعة من  المستوطنيين على مدخل طولكرم الجنوبي- مفرق فرعون، حيث ويقومون برشق السيارات والمنازل القريبة بالحجارة .

 

 

فيما اقتحمت قوات الاحتلال قرية جيوس في محافظة قلقيلية من جميع المداخل، وداهمت المنازل في الحاره الشرقية في بلدة عزون واقتحمت منزل أحمد سفوق، واعتقلت الشاب محمد رضوان ثم أخلت سبيله لاحقا.

 

وفي نابلس أشار شهود عيان إلى تجوال سيارة نيسان بيضاء تحمل لوحة إسرائيلية في الجبل الشمالي، كما أفادت مصادر محلية في قرية بورين جنوب نابلس أن سيارة نيسان بيضاء أطلقت النار في منطقه الواد بالقرية وفرت باتجاه قرية مادما المجاورة.

 

 

كما اعتدى مستوطنون إسرائيليون على الشاب طارق عديلي (22 عاما) بالبلطات، على الشارع الالتفافي قرب قرية أوصرين جنوب شرق نابلس، حيث تم نقله إلى مستشفى رفيديا قبل قليل وقد تعرض لكسور شديدة في ساقه جراء الاعتداء، مما أدى إلى بروز العظم منها.

 

 

 

 

 

المزيد من الصور
 مواجهات واعتقالات في محافظات الضفة
 مواجهات واعتقالات في محافظات الضفة
 مواجهات واعتقالات في محافظات الضفة
 مواجهات واعتقالات في محافظات الضفة
 مواجهات واعتقالات في محافظات الضفة
 مواجهات واعتقالات في محافظات الضفة
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017