الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
انطلاق مشروع مساحة عمل الاستكمالي لمشروعي جسور وتطوير
تاريخ النشر: السبت 05/07/2014 08:47
انطلاق مشروع مساحة عمل الاستكمالي لمشروعي جسور وتطوير
انطلاق مشروع مساحة عمل الاستكمالي لمشروعي جسور وتطوير

 نابلس:

عقد اللقاء التخطيطي لمشروع مساحة عمل  في مدينة نابلس استكمالا لتنفيذ مشروعي جسور وتطوير على مدار عام ونصف، والذي نتج عنهما تأسيس مجموعات شبابية في المناطق المستهدفة تتمتع بالقدرة على صياغة وتحديد أهدافها، في مسعاً لتعزيز مشاركة الشباب والنساء في الحياة السياسية والاجتماعية، وتحسين واقع نظم الحكم المحلي في المناطق المهمشة سيما مخيمات اللاجئين والمناطق المحيطة بها، عبر خلق مساحات للضغط باتجاه تحقيق تدخلات تنموية في مجتمعاتهم.
ورحبت المنسقة روان الشرقاوي من مؤسسة ريفورم بالمشاركين من مجموعة جسور نابلس ،ومن ثم بدأت بالحديث عن المشروع  الذي جاء استكمالاً لما تم إنجازه في مراحل المشاريع السابقة، للعمل على مأسسة التغير الذي تم تحقيقه في قدرات المجموعات المستهدفة من خلال ايجاد بنى نظامية قادرة على الاستجابة لاحتياجات تلك الفئات.
واضافت ان المشروع  يسعى في غضون سبعة أشهر إلى تحقيق الأهداف التالية:  مأسسة عمل مجلس شبابي مخيم العزة واشراكه في صناعة القرار، وتعزيز قدرته على الاستجابة لاحتياجات جمهور الشباب في المخيم. ومأسسة عمل مجلس شبابي مخيم الفوار وتأسيس علاقات تكاملية مع المؤسسات والفعاليات في المخيم، والنهوض بواقع أداءه لخدمة جمهور الشباب في مخيم الفوار والمناطق المحيطة. والعمل على بناء وتطوير القدرات المؤسساتيه للمراكز الاعلامية في مخيمي قلنديا وبلاطة، وتمكينها لجهة عكس احتياجات المخيمات المستهدفة، وتسليط الضوء على المنظومة الخدمية فيها، وتحسين قدرات الضغط على مقدمي الخدمات في المخيمات، والعمل كمركز معلومات يتمتع بثقة الجمهور. 
كما يهدف ايضا الى تطوير واقع المخرجات الثقافية في مخيم العروب من خلال استدامة عمل الورشة الفنية التي تستهدف اشراك النساء والشباب بشكل أكثر فاعلية في العمل الثقافي والفني في المخيم. وتأسيس مساحات تفاعلية قادرة على جسر الهوة بين الجمهور الفلسطيني في المناطق المستهدفة وصناع القرار لجهة الولوج في عملية تنموية مستجيبة لاحتياجات الجمهور. وجسر الهوة بين المكونات المجتمعية واستعادة التكاتف والسلم المجتمعي من خلال تعزيز الزيارات البيتية، وتطوير واقع التواصل بين الشباب والنساء في المناطق المستهدفة. وتحسين واقع شراكة النساء والشباب في مراكز صنع القرار في المناطق المستهدفة. وتطوير قدرات المكتب التنفيذي واللجان الشعبية والمراكز الشبابية والإعلامية في المخيمات المستهدفة.
وتم الاتفاق مع المجموعة على تنفيذ  انشطة مقسمة على الشهور  السبعة خلال  فترة المشروع وتستهدف  المدينة والمخيمات المحيطة فيها والقرى 
حيث سينفد نشاط تطوعي في قرية عصيرة  في موسم قطف الزيتون  وهناك نشاط توعوعي  سينفذ في مخيم عسكر الجديد حول البيئة  وسيتم مناقشه عده روايات وافلام  خلال فترة المشروع.
 
المزيد من الصور
انطلاق مشروع مساحة عمل الاستكمالي لمشروعي جسور وتطوير
انطلاق مشروع مساحة عمل الاستكمالي لمشروعي جسور وتطوير
انطلاق مشروع مساحة عمل الاستكمالي لمشروعي جسور وتطوير
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017