الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
شتاينتز: إيران قد تهاجم "إسرائيل"
تاريخ النشر: الأثنين 13/05/2019 06:55
شتاينتز: إيران قد تهاجم "إسرائيل"
شتاينتز: إيران قد تهاجم "إسرائيل"

حذر وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز الأحد من هجمات إيرانية مباشرة أو بالوكالة على "إسرائيل" إذا تصاعدت المواجهة بين طهران وواشنطن.

وكثفت الولايات المتحدة الضغوط الاقتصادية والعسكرية على إيران وحث الرئيس دونالد ترامب قادتها الخميس على الحديث معه بشأن التخلي عن البرنامج النووي قائلا إنه لا يستبعد مواجهة مسلحة.

والتزمت حكومة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الصمت بدرجة كبيرة إزاء التوترات المتصاعدة. وتؤيد الحكومة الإسرائيلية موقف ترامب المتشدد تجاه إيران.

لكن الوزير شتاينتز خرج عن هذا الصمت قائلا إن "الأوضاع تحتدم" في الخليج.

وأضاف شتاينتز، وهو عضو في المجلس الأمني المصغر، متحدثا لتلفزيون (واي نت) "إذا اشتعلت الأوضاع بشكل ما بين إيران والولايات المتحدة أو بين إيران وجيرانها فأنا لا أستبعد أن يؤدي ذلك إلى تفعيل دور حزب الله والجهاد الإسلامي من غزة أو حتى أن يحاولوا إطلاق صواريخ من إيران على دولة إسرائيل".

وامتنع الجيش الإسرائيلي عن التعليق عندما سئل عما إذا كان يتخذ أي ترتيبات بخصوص تهديدات محتملة مرتبطة بالمواجهة بين إيران والولايات المتحدة.

ووجهت "إسرائيل" ضربات للقوات الإيرانية في سوريا وإلى حزب الله في لبنان والمقاومة في غزة، لكنها لم تخض حربا شاملة مع إيران.

المصدر: وكالات

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017