الرئيسية / الأخبار / فلسطين
جيش الاحتلال يعزز تواجده في محيط قطاع غزة
تاريخ النشر: الأربعاء 15/05/2019 10:30
جيش الاحتلال يعزز تواجده في محيط قطاع غزة
جيش الاحتلال يعزز تواجده في محيط قطاع غزة

 عزّزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، من تواجدها العسكري في محيط قطاع غزة، تزامنا مع إحياء الفلسطينيين يوم النكبة الـ71.

وذكرت الإذاعة العبرية، أنه "تم تخويل قادة كتائب، وليس الألوية، صلاحية إصدار الأوامر بالشروع في إطلاق النار، كما تم الإيعاز إلى المستوطنين بتوخي الحيطة والحذر"، وفق زعمها.

ويستعد الفلسطينيون في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، للمشاركة في مليونية العودة وكسر الحصار.

ودعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة، في بيان لها، الموطنين للمشاركة الواسعة في مليونية العودة وكسر الحصار في الذكرى الـ71 لنكبة الشعب الفلسطيني، بالتوجه ظهر اليوم، إلى مخيمات العودة الخمس شرقي قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عبد اللطيف القانوع، في تصريح مكتوب له: "إن شعبنا الفلسطيني سيرسم في ذكرى النكبة الـ71 مشهد الوحدة في الكلمة والبيان والمسيرات السلمية والمقاومة العسكرية، للتأكيد على حق عودته، ورفض كل المخططات الرامية لتصفية قضيته العادلة".

وأضاف: "الجماهير الفلسطينية التي ستزحف اليوم صوب بلادنا المحتلة في ذكرى النكبة الـ71،  تبرهن على أصالة شعبنا وعزيمته القوية وإرادته الصلبة في مواصلة طريق المقاومة ومواجهة الاحتلال الصهيوني".

وعمّ الاضراب العام والشامل أرجاء قطاع غزة كافة، لا سيما المرافق والمؤسسات الحكومية، بما فيها المدارس والجامعات، كما دعت القوى الوطنية والإسلامية لمحافظة رام الله والبيرة، لاوسع مشاركة في فعاليات حق العودة، والتي تنطلق الساعة 11 ظهرا، من أمام ضريح الشهيد ياسر عرفات.

 

وارتكب جيش الاحتلال، العام الماضي، مجزرة مروعة، ارتقى خلالها أكثر من 70 شهيدا ومئات الجرحى، خلال قمعه لفعاليات إحياء "النكبة" الـ70.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017