الرئيسية / English
الوزير سالم يلتقي سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين
تاريخ النشر: الأربعاء 15/05/2019 14:41
الوزير سالم يلتقي سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين
الوزير سالم يلتقي سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين

إلتقى وزير النقل والمواصلات عاصم سالم صباح اليوم الأربعاء 15/05/2019 بمقر مكتبه برام الله سعادة السفير ( Guo Wei ) سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين ، وبالسيد شو فانج (فؤاد) الملحق الإقتصادي والتجاري السابق ، والسيد Xu hai (نجيب) الملحق الإقتصادي والتجاري الجديد ، وبحضور وكيل الوزارة عمار ياسين ، وشادن زغلول مدير عام العلاقات العامة والاعلام ، وياسر الاسعد مدير عام التدريب والتطوير ، وعبير الشوا مدير عام ديوان الوزير.
في مستهل اللقاء رحب الوزير سالم بالسفير الصيني ، وعبر له عن سعادته بهذا اللقاء ، والذي يأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية ما بين البلدين الصديقين ، مثمناً عمق العلاقات التاريخية ما بين جمهورية الصين الشعبية ودولة فلسطين ، ودعمها المتواصل للشعب الفلسطيني ووقوفها بجانبه لنيل حقوقه المشروعة بتقرير مصيره باقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس .
وفي السياق أوضح الوزير سالم بأن الوزارة تتطلع للإستفادة من الخبرات والتجارب الصينية الناجحة في مجال قطاع النقل والمواصلات ، وتعميمها على واقع قطاع النقل الفلسطيني ، للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة ، وتحديث إسطول النقل بما ويتوائم مع متطلبات السلامة العامة ، والحد من الإختناقات والأزمات المرورية التي تشهدها مراكز المدن .
من جانبه شكر السفير الصيني ( Guo Wei ) الوزير سالم على حفاوة الإستقبال ، وهنأ الوزير بحلول شهر رمضان وبمنصبه كوزيرا للنقل والمواصلات، وأكد حرص بلاده بالعمل المشترك مع الشعب الفلسطيني ومساعدته في مختلف المجالات.
وأضاف السفير بجدية التعاون مع الوزارة ضمن عدة محاور ، الاول يكون بمساعدة الوزارة في تنمية البنية التحتية لقطاع النقل والمواصلات كالطرق والجسور والموانىء وذلك في إطار خطة تعاون مشتركة ، والثاني بتشجيع الإستثمار الصيني في فلسطين من خلال تمويل شركات خاصة وعامة ، اما الثالث بناء تعزيز القدرات لدى موظفي الوزارة ضمن برامج تدريبية في جمهورية الصين ويأتي هذا كله في اطار توقيع مذكرة تفاهم ما بين وزارة النقل والمواصلات الصينية والفلسطينية .
في نهاية الإجتماع أكد الجانبان على إستمرارية الإتصال والتواصل ومتابعة ما تم مناقشته وترجمته وامكانية تطبيقه على ارض الواقع.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017