الرئيسية / أخبار / اسرى
الاحتلال يرفض طلباً تقدمت به عائلة الأسير المعزول أنس عواد لزيارته
تاريخ النشر: الخميس 16/05/2019 11:19
الاحتلال يرفض طلباً تقدمت به عائلة الأسير المعزول أنس عواد لزيارته
الاحتلال يرفض طلباً تقدمت به عائلة الأسير المعزول أنس عواد لزيارته

أبلغ الصليب الأحمر الدولي عائلة المعلم الأسير المعزول أنس سعد عواد (32عاماً) من سكان بلدة عورتا، جنوب شرق نابلس، بالضفة الغربية المحتلة، رفض سلطات الاحتلال الطلب الذي تقدمت به والدته لزياته.

وذكر مكتب إعلام الأسرى أن والدة الأسير عواد كانت تقدمت بطلب لسلطات الاحتلال عبر الصليب الأحمر الدولي لزيارة نجلها المعزول منذ 48 يوماً متتالية في سجن "ايشل"، للاطمئنان عليه بعد أن تعرض لاعتداء همجي من الوحدات الخاصة خلال أحداث النقب قبل شهر ونصف، إلا أن طلبها رُفض من الاحتلال.

عائلة الأسير عواد ناشدت كافة المؤسسات الحقوقية الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي بضرورة العمل لتأمين زيارة نجلها في زنازين العزل في سجن "ايشل"؛ للاطلاع على حالته الصحية، والظروف التي يعيش فيها منذ عشرات الأيام، وخاصة أنه تعرض لاعتداء وحشي من الاحتلال في سجن النقب، وأصيب بجروح في رأسه.

وبيّن إعلام الأسرى أن سلطات الاحتلال كانت رفضت سابقاً السماح لزوجة عواد بزيارته، وسحبت منها التصريح بعد أن منحتها إياه عبر الصليب الأحمر، وكذلك منعت والده من حق الزيارة، كما رفضت محكمة بئر السبع الإفراج عن الأسير عواد بكفالة مالية ليتسنى له استكمال علاجه خارج السجن.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017