الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الضفة تواصل انتفاضتها والاحتلال يقتحم مناطق واسعة
تاريخ النشر: الأحد 06/07/2014 06:39
الضفة تواصل انتفاضتها والاحتلال يقتحم مناطق واسعة
الضفة تواصل انتفاضتها والاحتلال يقتحم مناطق واسعة

 نابلس- أصداء-تواصلت في مختلف مناطق الضفة الغربية بما فيها مدينة االقدس انتفاضة النقمة على ممارسات الاحتلال والمستوطنين، كما شهدت محاولات للمستوطنين لتنفيد اعتداءات.

 

وشهدت عدة مناطق نابلس حالة من الاستنفار بعد ورود انباء عن تواجد مستوطنين خاصة في منطقة المساكن الشعبية وبيت امرين.

 

ففي مدينة القدس اشارت مراسلتنا بيان الجعبة ان عدة اصابات  وقعت خلال المواجهات التي تشهدها بلدة الطور بالقدس المحتلة، كما حطم شبان  سيارة أحد المستوطنين على مدخل حزما بالقدس.

 

ووقعت مواجهات قرب جامعة القدس في بلدة أبوديس شرق القدس. كما هاجم شبان مدرسة دينية في البلدة القديمة بالقدس وحطموا زجاجها والمستوطنون يفرون منها، كما استمرت مواجهات في شعفاط وتمكن الشباب  من الاستيلاء على صندوق قنابل غاز من جنود الاحتلال واعلن عن اعتقال شابين خلال مواجهات وادي الجوز بالقدس.

 

وفي مدينة رام الله هاجم المستوطنون المتواجدون على مفترق دير ابو مشعل  المواطن ابراهيم عبد الرازق زهران مما ادى الى كسر يده، بالاضافة الى تكسير زجاج السيارة فيما قنابل الصوت اصابت  الزميلين أحمد البديري ورأس الزميل وليد مطر من طاقم فضائية فلسطين اليوم.

 

وشهدت مدينة اريحا حسب الاعلامي عادل ابو نعمة مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة اريحا بالقرب من شارع 90 الذي يربط مدينة اريحا بقرية العوجا، وبالقرب من معكسر قوات الامن الوطني في قرية النويعمه، وقد اصيب العشرات من الشبان جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، حيث اطلاق جنود الاحتلال الى جانب قنابل الغاز القنابل الصوتية والرصاص المطاطي والقنابل المضيئة، وقد تعمد جنود الاحتلال باطلاق قنابل الغاز على سيارات الاسعاف التابعه للهلال الاحمر الفلسطيني وعلى الصحافيين المتواجدين بالمكان حيث اجبروهم على مغادرة المنطقة بتهديد السلاح.

 

واصيب اليوم الاحد ستة عشر شابا بالرصاص المطاطي، واثنين بجروح جراء اصابتهم بقنابل الغاز المسيلة للدموع خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال على مدخل العروب شمال الخليل.

 

وقال المتطوع في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني محمد خميس البدوي، ان ستة عشر شابا اصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي التي اقتحمت المخيم في ساعة بعد الفطور من الليلة.

 

وأصيب شابين بجروح وحروق اثر اصابتهم بقنابل الغاز المسيلة للدموع، كما ان قوات الاحتلال منعت سيارة الإسعاف من الدخول لنقل المصابين، فيما تم علاجهم ميدانيا من قبل متطوعي الهلال الاحمر المتواجدين بالمخيم.

 

كما اصيب عددا من المواطنين والاهالي بالاغماء والاختناق جراء اطلاق جنود الاحتلال الرصاص الحي والقنابل الصوتية والدخانية صوب المنازل، ما اضطر السكان الى اخلاء منازلهم لا سيما القريبة من البرج العسكري المقام على مدخل المخيم.

 

واعتقل الجيش الاسرائيلي  الشاب حسام بسام دوفش من منطقة قرن الثور بالخليل بعد اقتحام منزله . بعد ان تعرض لتحريض انه شارك بخطف المستوطنين الثلاثة.وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم

 

 

وأفاد شهود عيان  بأن مواجهات اندلعت الليلة الماضية في محيط مسجد بلال بن رباح شمال بيت لحم بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت، ما أوقع عدة إصابات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأضاف الشهود أن الشبان أشعلوا النيران في البرج العسكري المقام على الحاجز الشمالي بعشرات الإطارات المشتعلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke
المزيد من الصور
الضفة تواصل انتفاضتها والاحتلال يقتحم مناطق واسعة
الضفة تواصل انتفاضتها والاحتلال يقتحم مناطق واسعة
الضفة تواصل انتفاضتها والاحتلال يقتحم مناطق واسعة
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017