الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يعتقل شابين من نابلس وكفر قليل ومداهمات في الضفة
تاريخ النشر: الثلاثاء 21/05/2019 07:01
الاحتلال يعتقل شابين من نابلس وكفر قليل ومداهمات في الضفة
الاحتلال يعتقل شابين من نابلس وكفر قليل ومداهمات في الضفة

نابلس:اصداء
اعتقلت سلطات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء عدة شبان من مدينة نابلس وبلدة كفر قليل واريحا وقلقياية، كما داهمت كفر قدوم والظاهرية وبرطعة.
وأفاد شهود عيان أن قوة للاحتلال اعتقلت الأسير المُحرَر المحامي براء نواف العامر من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلس وذكر والد براء الاعلامي نواف العامر أن الجنود اقتحموا المنزل وقت السحور، واعتقلوا نجله الذي تخرج قبل ايام من كلية الحقوق في جامعة النجاح، ليلتحق بشقيقه المعتقل الاداري المحامي ابراهيم العامر..
كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المُحرَر سامي العاصي (47 عامًا) من منزله في مدينة نابلس، حيث شهد شارع 16 برفيديا مواجهات أثناء عملية الاقتحام. علما بأن العاصي أمضى أكثر من 10 سنوات في سجون الاحتلال.
وشهدت بلدة بيت فوريك شرق نابلس مواجهات بعد اقتحام دوريات الاحتلال للبلدة منتصف الليلة الماضية، وتم إطلاق قنابل الانارة في سماء البلدة والمنطقة القريبة من مستوطنة ايتمار.
واعتقل جنود الاحتلال الشاب ضياء أبو زينة من حيْ كتف الواد والشاب أحمد نعيم حجازي من حارة العرب في مدينة أريحا.
كمت نصب جنود الاحتلال حاجزاً وتفتش المركبات في منطقة المشروع بمدينة الظاهرية جنوب الخليل. فيما تم رصد اقتحام لقرية كفر قدوم وحي نوفل في قلقيلية حيث تم الابلاغ عن اعتقال شاب..
وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء بلدة برطعة جنوب مدينة جنين، وانتشرت في السوق التجاري .
وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال تمركزوا وسط البلدة وفي منطقة السوق التجاري وشرعوا بمداهمات فيما تعرضوا للرشق بالحجارة من قبل الشبان. وأشارت إلى استجواب مواطنين في منطقة السوق وسط مواجهات .
من جانب اخر ضخ مستوطنون مياها عادمة إلى أراض زراعية جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس إن مواطنين من قرى الساوية واللبن الشرقية، ويتما، وقريوت، اشتكوا من قيام مستوطني "عيليه" بضخ المياه العادمة إلى أراضيهم، الأمر الذي من شأنه حرق الأشجار وإتلاف المزروعات.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017