الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الحية: أيدينا ممدودة للوحدة بلا قيود وندعو لغلق أبواب التطبيع
تاريخ النشر: الأربعاء 05/06/2019 09:08
الحية: أيدينا ممدودة للوحدة بلا قيود وندعو لغلق أبواب التطبيع
الحية: أيدينا ممدودة للوحدة بلا قيود وندعو لغلق أبواب التطبيع

طالبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأمة العربية والإسلامية للتوحد لمواجهة المشروع الصهيوني-الأمريكي والمخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية وإغلاق أبواب التطبيع مع الاحتلال.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس خلال الحية خلال خطبة عيد الفطر في مخيم العودة شرق مدينة غزة الأربعاء إن الاحتلال "لا مقام له على أرض فلسطين، ولا يجوز أن تستقبله عواصمنا العربية والإسلامية بل يجب أن يجرجر إلى المحاكم الدولية".

وأضاف: "فلسطين رغم الحصار والمؤامرات؛ لكن فيها رجال وشعب يواجه الاحتلال والحصار والظلم والطغيان بقوة وعزيمة".

وأوضح الحية أن الاحتلال يُصرّ أن يفسد على القائمين والراكعين بالمسجد الأقصى المبارك وأمتنا ساكتة؛ لكن هنا على فلسطين مقاومون أطهار وشهداء ابرار؛ كل التحية لأهلنا في القدس الذين لا زالوا يدافعون عن مسرى نبينا.

وأكد أن أعياد شعبنا أعياد طاعة وبركة وفرحة، حاثًّا أبناء شعبنا لتجاوز الخلافات فيما بينهم وتكثيف صلة الرحم، وزيارة أهالي الشهداء والجرحى والأسرى.

وقال الحية "نصر اليوم أن نقيم أعيادنا في مواقع مسيرات العودة؛ لنؤكد أن أهل غزة لا تكسر إرادتهم ولا يتخلون عنها، ولا يتراجعون عن ثوابتهم مهما كانت التضحيات".

واستكمل: "ندرك أن المؤامرة على قضيتنا كبيرة ومحاولات تصفية قضيتنا كبيرة، والمؤامرة على أسرانا وأقصانا وقدسنا تشتد يومًا بعد يوم في ظروف بالغة التعقيد؛ لكن أمتنا مطالبة اليوم للتوحد لموجهة المشروع التصفوي الذي يريد أن يدمر الأمة".

وتابع الحية حديثه: "صحيح أن أمتتنا تراجع دعمها للقضية الفلسطينية؛ لكنها شعوب الأمة لا تزال تمد يدها لفلسطين للدعم والمساندة واغاثة الفقراء والمعوزين؛ نحن لا ننسى من يمد لنا الخير والدعم فكل التقدير والاحترام لامتنا التي تصر على دعم فلسطين ومقاومتها حتى ننال حقنا".

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017