الرئيسية / الأخبار / عربي
هكذا نعى أردوغان وأمير قطر وشخصيات عالمية الرئيس مرسي
تاريخ النشر: الأثنين 17/06/2019 21:48
هكذا نعى أردوغان وأمير قطر وشخصيات عالمية الرئيس مرسي
هكذا نعى أردوغان وأمير قطر وشخصيات عالمية الرئيس مرسي

نعى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الرئيس المصري السابق محمد مرسي الذي توفي أثناء جلسة محاكمته الاثنين، فيما علق أمير قطر على الوفاة مقدما العزاء للشعب المصري.


وقال أردوغان في حسابه على تويتر: "مرسي أخونا أتمنى من الله أن يرحم شهيدنا.. لقد بات شهيدا.. أسأل الله أن يحشره مع الحبيب صلى الله عليه وسلم وجميع الذين ساروا بذات الطريق معه".

 فيما هاجم أردوغان لاحقا في خطاب متلفز بثته وسائل التلفزة التركية، رئيس الانقلاب في مصر وحمله المسؤولية عن وفاة الرئيس الشهيد محمد مرسي.


وقال إن مرسي قضى بعد 6 سنوات من الاعتقال، ومن المستحيل أن نجلس مع القاتل الذي سجنه، مشيرا إلى أن مسيرة مرسي ستبقى حية وحاضرة، وسنتذكر كفاحه المشرق الذي خاضه حتى آخر نفس.

 

ولفت الرئيس التركي إلى أنه عرض عليه مرارا مقابلة السيسي، مشيرا إلى أنه رفض ذلك بشكل قطعي.

 

وأكد على أن التاريخ لن ينسى أبدا من وضعوا مرسي بالسجن وهددوه بالإعدام وتسببوا باستشهاده.

 

أما أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قال في تصريح له: "تلقينا ببالغ الأسى نبأ الوفاة المفاجئة للرئيس السابق الدكتور محمد مرسي. أتقدم إلى عائلته وإلى الشعب المصري الشقيق بخالص العزاء".

 

فيما نعى شقيقه الأمير جوعان الرئيس مرسي وقال في تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، نعزي عائلة الرئيس السابق محمدمرسي والشعب المصري والعربي في وفاته"، واستشهد بكلمة كان يرددها الرئيس مرسي حين كان يقول: " لا تقتلوا أسود بلادكم فتأكلكم كلاب أعداءكم .. هل تبقى الأسود محبوسة والضباع مستأسدة، فستذكرون ما أقوله لكم وأفوض أمري إلى الله ، إن الله بصيرٌ بالعباد".

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017