الرئيسية / الأخبار / دولي
ترمب يدشن رسميا حملة ترشحه لرئاسيات 2020
تاريخ النشر: الأربعاء 19/06/2019 15:15
ترمب يدشن رسميا حملة ترشحه لرئاسيات 2020
ترمب يدشن رسميا حملة ترشحه لرئاسيات 2020

 أطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترمب حملة ترشحه رسميا لولاية ثانية في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر في 2020.

وقال ترمب في خطاب له أمام مهرجان حاشد في مركز "انويه اورلاندو" بولاية فلوريدا مساء أمس الثلاثاء "الليلة أقف أمامكم لكي أطلق رسميا حملة ترشحي لولاية ثانية كرئيس للولايات المتحدة"، مضيفا "لم ولن أخذلكم أبدا".

وتطرق الرئيس ترمب أثناء خطابه الذي استمر نحو ساعتين إلى عدد من القضايا المحلية التي سعى إلى معالجتها أثناء فترة رئاسته في العامين الماضيين مثل البطالة والرعاية الصحية والحائط الحدودي مع المكسيك.

وتحدث في خطابه كذلك عن الانجازات الاقتصادية التي حققتها ادارته لاسيما فرض التعرفات الجمركية على الواردات والاتفاقية الاقتصادية الجديدة بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وفيما يتعلق بتوجه الادارة الأمريكية نحو احكام العقوبات ضد ايران وانسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الايراني قال الرئيس ترمب "نرسم طريقا إلى السلام والاستقرار في الشرق الاوسط لان الدول العظيمة لا تريد ان تدخل في حروب لا نهاية لها".

وقال إن شعار حملته الانتخابية هو "لنبق على امريكا عظيمة" مضيفا "سوف نظل نحقق فوزا تلو الاخر" متعهدا بأن العمل المشترك سوف "يعيد الثراء والعظمة إلى الولايات المتحدة مجددا".

وتشير كل استطلاعا ت الرأي الحديثة إلى سهولة هزيمة ترامب في الانتخابات المقبلة إلا أن استدعاء خبرة 2016 يدفع لعدم الثقة بتلك الاستطلاعات.

ومن المبكر الحكم على الاستطلاعات، خاصة مع عدم بدء الصراع داخل الحزب الديمقراطي، وعدم معرفة من سينافس ترامب في الفوز بالبيت الأبيض عام 2020.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017