الرئيسية / رياضة
نيجيريا تفسد مغامرة بوروندي بشق الأنفس
تاريخ النشر: الأحد 23/06/2019 06:20
نيجيريا تفسد مغامرة بوروندي بشق الأنفس
نيجيريا تفسد مغامرة بوروندي بشق الأنفس

افتتح منتخب نيجيريا لكرة القدم مشواره في النسخة الثانية والثلاثين من كأس أمم إفريقيا 2019، بالفوز على نظيره بوروندي بهدف دون رد مساء السبت، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.

ويدين منتخب نيجيريا بالفضل في هذا الفوز للبديل أوديون إيجالو الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 77 بعد ثلاث دقائق فقط من مشاركته بديلاً.

وفي مباراة ثانية لحساب منافسات نفس المجموعة، تعادل منتخب غينيا مع مدغشقر، لتتصدر نيجيريا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، وتتقاسم مدغشقر مع غينيا المركز الثاني بنقطة واحدة، وتذيلت بوروندي المجموعة بلا رصيد من النقاط.

صدارة


بدوره، فاجأ المنتخب الأوغندي نظيره الكونجولي الديموقراطي عندما تغلب عليه بهدفين دون رد على إستاد القاهرة، في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى للمسابقة.

وسجل باتريك كادو بالدقيقة 14، وإيمانويل أوكوي في الدقيقة 48 الهدفين.

وهو الفوز الأول للمنتخب الأوغندي في النهائيات، وتحديداً منذ 41 عاماً عندما تغلب على نيجيريا في الدور نصف النهائي لنسخة 1978 عندما حل وصيفاً بخسارته أمام غانا في النهائي.

كما هو الفوز الثالث لأوغندا في 7 مشاركات بالعرس القاري، بعد فوزها على الكونجو برازافيل، والمغرب في الدور الأول من نسخة 1978.

وتصدرت أوغندا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف أمام مصر المضيفة والتي كانت تغلبت على زيمبابوي بهدف دون مقابل الجمعة على الملعب ذاته في المباراة الافتتاحية.

وفي الجولة الثانية يوم الأربعاء المقبل على الملعب ذاته، تلعب أوغندا مع زيمبابوي، ومصر مع الكونجو الديموقراطية.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017