الرئيسية / الأخبار / دولي
كوشنر يكشف عن الشق الاقتصادي من صفقة القرن !!
تاريخ النشر: الأحد 23/06/2019 10:20
كوشنر يكشف عن الشق الاقتصادي من صفقة القرن !!
كوشنر يكشف عن الشق الاقتصادي من صفقة القرن !!

 كشف كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جارد كوشنر ،مساء اليوم السبت، عن تفاصيل جديدة حول خطة السلام في الشرق الأوسط، لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والمعروفة إعلاميا باسم " صفقة القرن ".

وقال كوشنر في تصريحات أوردتها سكاي نيوز عربية إن "أول مرحلة لخطة ترامب للشرق الأوسط تقترح استثمارات قدرها 50 مليار دولار بالأراضي الفلسطينية ومصر والأردن ولبنان".

وبحسب ما صرح به كوشنر، فإن خطته تقوم على استثمار 50 مليار دولار في المنطقة، وهو ما سيخلق مليون فرصة عمل في الضفة الغربية وقطاع غزة ، وهو ما سيخفض نسبة البطالة الحالية والتي تبلغ 30%.

وأضاف كوشنر أن "الخطة تقترح إقامة طريق بتكلفة 5 مليارات دولار عبر إسرائيل لربط الضفة الغربية بقطاع غزة".

وتابع:"مدة تطبيق هذه الخطة عشر سنوات، سيخول الفلسطينيين مضاعفة الناتج الإجمالي المحلي، تم مراجعة هذه الخطة من قبل مجموعة من الاقتصاديين والدول، ونأمل أن نتمكن من طرحها مع رجال أعمال وشركات استثمار".

وأشار إلى أن إدارة ترامب تأمل في أن تتحمل دول أخرى ودول الخليج الغنية بشكل رئيسي والمستثمرون الخاصون جزء كبير من الفاتورة.

وأوضح أنه يرى أن صيغته المفصلة هي مغير للعبة، على الرغم من وجهة نظر العديد من خبراء الشرق الأوسط بأن فرصته ضئيلة في النجاح حيث فشلت عقود من جهود السلام التي تدعمها الولايات المتحدة.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017