الرئيسية / الأخبار / دولي
الرئيس التشيلي يزور الأقصى برفقة أوقاف القدس
تاريخ النشر: الخميس 27/06/2019 07:55
الرئيس التشيلي يزور الأقصى برفقة أوقاف القدس
الرئيس التشيلي يزور الأقصى برفقة أوقاف القدس

في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس من أمريكا اللاتينية، زار الرئيس التشيلي وزوجته ووفد وزاري رفيع المستوى الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، وتجول داخل أروقته المشرفة.


ورافق الرئيس التشيلي سبستيان بينير مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى عزام الخطيب، إضافة إلى مجموعة من مدراء الأوقاف والشخصيات الفلسطينية والمقدسية على رأسهم الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى المبارك، وفادي الهدمي وزير شؤون القدس، وأحمد رويضي سفير منظمة التعاون الإسلامي، ونائب محافظ القدس عبدالله صيام ورئيس قسم الترجمة في دائرة الأوقاف الاسلامية عوني بزبز.بحسب وكالة معا.

 ورحب الخطيب برئيس جمهورية تشيلي والوفد المرافق، مؤكدا على أهمية هذه الزيارة للمسجد من خلال دائرة الأوقاف الإسلامية الجهة المسؤولة حصريا عن المسجد الأقصى المبارك.


وأطلع الخطيب الوفد على جميع معالم المسجد الأقصى المبارك بمساحته البالغة 144 دونما، ووضعهم بصورة ما يتعرض له المسجد من قبل الاحتلال الإسرائيلي وما يجري على أرض الواقع في محاولة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم للمسجد.


من جهته أكد بينيرا على دعمه للوصاية الأردنية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، مشيدا بالدور الكبير للأردن في "إرساء السلام العالمي".

 

وفي ردها على الزيارة، استدعت وزارة خارجية الاحتلال، سفير جمهورية تشيلي، لجلسة خاصة تم خلالها توبيخ السفير ومجموعة من موظفي السفارة الذين رافقوا الرئيس التشيلي، خلال زيارته للمسجد الأقصى.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017