الرئيسية / الأخبار / عربي
الكويت: عدم مشاركتنا في ورشة البحرين ينسجب مع موقفنا تجاه القضية الفلسطينية
تاريخ النشر: الجمعة 28/06/2019 08:08
الكويت: عدم مشاركتنا في ورشة البحرين ينسجب مع موقفنا تجاه القضية الفلسطينية
الكويت: عدم مشاركتنا في ورشة البحرين ينسجب مع موقفنا تجاه القضية الفلسطينية

الكويت - خدمة قدس برس
أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الخميس، أن عدم مشاركة الكويت في ورشة البحرين جاء انسجاما مع موقفها المبدئي من القضية الفلسطينية.

وقال الجارالله في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، إن "الكويت موقفها ثابت فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وهو دعم السلطة والشعب الفلسطيني لتحقيق مطالبهم الشرعية"، مؤكدا أن "القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأولى للأمة العربية".

وأضاف أن عدم مشاركة الكويت في ورشة المنامة "جاء انسجاما مع موقفها المبدئي من القضية الفلسطينية واستجابة لبيان مجلس الامة الصادر بالإجماع بعدم المشاركة" .

وأكد نائب وزير الخارجية الكويتي، أن "هناك ثوابت كويتية للتعامل مع القضية الفلسطينية في مقدمتها عدم التطبيع مع إسرائيل مالم تتحقق استحقاقات أساسية تلبي مطالب وهموم الشعب الفلسطيني".

وأعرب الجارالله عن تطلع الكويت أن تعمل الدول الكبرى المعنية بمستقبل السلام في الشرق الأوسط بالأخذ في الاعتبار قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية والتي ترتكز على مبدأ الدولتين والتي ستراعي مصالح الشعب الفلسطيني الشقيق.

وانعقدت أعمال "مؤتمر المنامة"، تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار"، في العاصمة البحرينية، يومي الثلاثاء والأربعاء الماضييْن، بمشاركة عربية ودولية ضعيفة مقابل مقاطعة تامة من جانب فلسطين ودول عربية أخرى.

ويمثل المؤتمر الشق الاقتصادي لـ"صفقة القرن"، والذي أعلنه البيت الأبيض قبل أيام، ويهدف إلى ضخ استثمارات على شكل منح وقروض مدعومة في فلسطين والأردن ومصر ولبنان، بقيمة إجمالية تقدر بـ 50 مليار دولار.

ويتردد أن "صفقة القرن" تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل في ملفات القدس واللاجئين وحدود عام 1967، مقابل تعويضات واستثمارات ومشاريع تنموية.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017